التخطي إلى المحتوى
هتعرف جدك العاشر اسمه ايه.. أسرع طريقة لمعرفة أصولك وشجرة العائلة| برقم البطاقة بس – المربع

تظل رغبة الناس في معرفة أصولهم ومن أين جاءت أسره، وكذلك إلى أين تمتد أصولهم مستمرة، إلى حين أن يصلوا للطريقة التي تساعدهم في تحقيق هذه الأمنية، وعلى الرغم من كونها كانت صعبة بل مستحيلة لفترات طويلة، ولكن في الفترة الحالية بات من السهل على الجميع أن يصل إلى شجرة عائلته الممتدة منذ قرون في خلال ثوانٍ معدودة.

معرفة أصولك وشجرة العائلة برقم البطاقة

يمكن لأي مواطن مصري أن يعرف معلومات أكثر عن شجرة العائلة، بما في ذلك اسمها الكامل ومعلومات عنها، وذلك من خلال دار المحفوظات المصرية والتي يقع مكانها في قلعة صلاح الدين الأيوبي، مستخدمًا في ذلك رقم بطاقته الشخصية فقط.

ومن أجل الوصول إلى هذه المعلومات حول أصولك ومن أين جاءت عائلتك وكذلك حول شجرة العيلة، يجب اتباع هذه الخطوات

  • التوجه دار المحفوظات المصرية بمنطقة قلعة صلاح الدين الأيوبي.
  • ومن ثم الذهاب إلى قسم الاستعلامات، ومعرفة ما هي الأوراق المطلوبة.
  • تقديم كافة الأوراق المطلوبة وعلى رأسها شهادة الميلاد والرقم القومي.

وكانت المصادر قد أكدت بأن دار المحفوظات تضم معلومات كبيرة عن تاريخ العائلات والآسر، وكذلك مجموعة من الأوراق والمجلدات القيمة والكتب التاريخية والتي تمتد إلى عدة قرون سابقة، وهي في الوقت الحالي تتبع وزارة المالية وتعد ثاني أكبر دار محفوظات في العالم.

الوصول إلى شجرة العائلة عبر الأنترنت

يلجأ الكثيرون إلى بعض الطرق الأخرى من أجل الوصول إلى تفاصيل تخص أصولهم وشجرة العيلة، ومن بين هذه الطرق هو موقع «Forebears»، والذي يعد أكبر قاعدة بيانات للأسماء في العالم.

وتؤكد التقارير بأن هذا الموقع قد ساعد الملايين حول العالم في الوصول لمعلومات حول عائلاهم وكذلك التواصل مع أقاربهم الذين لديهم نفس الجذور، ولكنهم مقيمين في أماكن وبلدان أخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *