التخطي إلى المحتوى
10 تصريحات نارية لـ محمد الشناوي.. عرض بيراميدز الخيالي وسر عدم الاحتفال مع الجمهور – المربع

10:24 ص | الثلاثاء 20 أغسطس 2024

محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر

أثار محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، حالة من الجدل، في الساعات الأخيرة، بعد تصريحاته النارية خلال ظهوره الإعلامي، الذي كشف خلاله عن العديد من الحقائق، من بينها موقفه من عروض الاحتراف، وسر عدم الاحتفال مع جماهير «الأحمر» بعد الفوز بلقب الدوري، وحقيقة رفضه الجلوس احتياطيا لمصطفى شوبير.
الشناوي: رفضت عرضا مقابل 500 مليون جنيه من أجل الأهلي
وقال محمد الشناوي في تصريحاته التليفزيونية، عبر برنامج «ملعب أون تايم»: «هناك عروض من بعض الأندية، لكن لا يوجد شيء جاد حتى الآن، والكل يعرف أني لن أخرج إلا من خلال إدارة النادي الأهلي»، مشددا على أن «العروض التي وصلت سابقا لي كانت كبيرة للغاية، بتتكلم في رقم قد يصل إلى 150 مليون جنيه في الموسم، ولو وقعت لنادي مثلا 3 سنين كان ممكن أوصل لـ500 مليون جنيه».
الشناوي: بيراميدز أراد ضمي مقابل 4 ملايين دولار
وأشار حارس مرمى الأهلي، إلى أنه «تلقيت عرضا كبيرا جدا من بيراميدز، وقت تواجد أحمد حسن، واتكلم معايا بعد العودة من كأس العالم، عرض بيع وشراء كان بقيمة 2 مليون دولار، لكن النادي الاهلي رفض، ثم عادوا وطلبوني بنظام الإعارة مقابل 4 ملايين دولار، والنادي رفض».
الشناوي: لم يحدث أي جديد بخصوص تجديد عقدي مع الأهلي 
وأوضح «الشناوي»: «عقدي ينتهي بنهاية الموسم المقبل، ويحق لي التوقيع مجانا في يناير لأي ناد، لكن لم يحدث أي جديد بخصوص تجديد عقدي، ولا يوجد أي اختلاف مع الأهلي، لأنه بيتي ومصلحة النادي الأهم، لأنهم مشغولين جدا ببعض الأمور المهمة خلال الفترة الحالية».
الشناوي: الجماهير لم تساند اللاعبين في مباراة سموحة

وعن سبب رفض اللاعبين الاحتفال مع جماهير الأهلي عقب التتويج بالدوري، قال محمد الشناوي: «الجماهير لم تشجع أي لاعب خلال مباراة سموحة، بل شجعت المدير الفني مارسيل كولر، والمترجم خالد الجوادي، لماذا لم يشجعوا اللاعبين؟»، موضحا: «أتحدث هنا عن الجماهير التي حضرت مباراة سموحة في الإسكندرية، وليس جمهور الأهلي بشكل عام، لماذا تسبون اللاعبين وأنتم لا تعرفون ظروفهم؟، اللاعب الذي تعرض للسب كانت والدته في المستشفى، وبالتالي كان هذا قرار اللاعبين بعدم الذهاب للاحتفال معهم بالدوري».
الشناوي يكشف حقيقة رفضه الجلوس احتياطيا لمصطفى شوبير
وأكد الحارس الدولي: «غير صحيح أنني أرفض الجلوس احتياطيا لـ مصطفى شوبير، الحقيقة أن كولر أبلغني بعد عودتي من الإصابة أن مصطفى سيكمل بطولة أفريقيا، وأني سأعود للمشاركة بعد البطولة، وخروجي من قائمة المباريات التي يشارك بها مصطفى في الدوري هو للحصول على الراحة، كما أعلن كولر».
الشناوي: لم أتدخل في إفساد صفقة محمد أبو جبل للأهلي
ونوه محمد الشناوي، إلى أنه «لم يحدث أبدا أن تحدثت مع المدرب، وقلت له إننا لسنا بحاجة للتعاقد مع حارس، هذا قرار النادي، ولا يمكنني الخروج عن حدود موقعي، محمد أبوجبل معي في المنتخب وعلاقتنا جيدة، وكنت أنا أكثر من سانده في أمم أفريقيا 2021».
الشناوي: قلت للاعبين لو فزنا على القطن الكاميروني بعد خماسية صن داونز سنحصد اللقب
وعن الخسارة بخماسية من صنداونز، أشار «الشناوي» إلى أنه «نعاني من نتلاحم المواسم، ولم نتوقع الخسارة بخمسة أهداف أمام صن داونز، كنا نسير بشكل جيد جدا مع مارسيل كولر، وكنا سنتوجه من جنوب أفريقيا إلى الكاميرون، أربع أيام وسنذهب لخوض مباراة القطن، ثاني يوم تحدثنا مع اللاعبين بأنه يجب أن نفوز في المباريات كلها وسنحصد البطولة، عندما فزنا على القطن الكاميروني قلت للاعبين سنحقق البطولة وقد كان».
الشناوي: أحب شيكابالا للغاية وعبد الستار صبري من أكثر اللاعبين المهاريين

ولفت إلى أن «لاعبي الأهلي والزمالك أصدقاء خارج الملعب، وما يحدث في المباريات نرفزة ملعب لرغبة كل فريق في الفوز، لكن جميعنا أصدقاء في المنتخب، ومباراة القمة بطولة بالنسبة لنا، وبالنسبة للجمهور هي مباراة مهمة، وأحب شيكابالا للغاية، وأعتقد أن عبد الستار صبري من أكثر اللاعبين المهاريين، وشيكابالا لاعب مميز، وأتحدث معه باحترام، وهو من اللاعبين المميزين والكبار في الدوري المصري».
الشناوي: تعلمت من الحضري الكثير وأعشق أحمد شوبير
وأوضح حارس مرمى الأهلي: «عصام الحضري بالنسبة لي أسطورة، وتعلمت منه الكثير مثل الإصرار والعزيمة والتركيز في التدريبات، كذلك أحمد شوبير أعشقه للغاية، وأن أكون في المرتبة الثالثة من بعدهم فهو أمر جيد، وأضع هدفا أمامي أن أقف على قدمي وأساعد الأهلي في تحقيق البطولات، وطالما أشعر بأنني قادر على الاستمرار سأكمل».
الشناوي يكشف كواليس مثيرة في إصابته مع المنتخب
واختتم حارس منتخب مصر حديثه، قائلا: «حين تعرضت للإصابة مع المنتخب، تم رد كتفي من تلقاء نفسه، وطلبت استكمال المباراة، لكن الطبيب محمد أبوالعلا أصر على ذهابي إلى المستشفى، وأجريت الأشعة 3 مرات وكانت النتيجة كدمة، وكنت سعيدا، لكن أبوالعلا أصر على إشاعة رابعة لشكه في شيء ما، وبالفعل كان على حق وأجرينا الجراحة».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *