التخطي إلى المحتوى
العالم على موعد مع ظاهرة كونية فريدة ظهور صور القمر الازرق العملاق – المربع

شهد العالم صور القمر الازرق العملاق والذي يستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، فهي ظاهرة فلكية نادرة وتستطيع مشاهدته بسهوله من خلال التلسكوب أو المنظار لتشاهد عجائب وقدرة الخالق في شئون الكون، وسمي بهذا لإن محبي الظواهر الفلكية أطلقوا عليه هذا الإسم وظهوره يعتمد على إختلاف الشهور القمرية عن الشهور الميلادية.

صور القمر الازرق العملاق

وتصدرت صور القمر الازرق العملاق حديث مواقع التواصل الإجتماعي بعد نشر عدة صور له من محبي الظواهر الفلكية والنجوم، وتحدث هذة الظاهرة الفريدة كل عامين ونصف أو ثلاثة أعوام لذلك سيكون القمر التالي في عام 2027، ليصبح قرص القمر بدرأ كاملأ في غاية الروعة الكونية.

متى يظهر القمر الأزرق 2024؟

وبدا القمر الأزرق بالظهور الفعلي من مساء الإثنين وحتى الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، ويطلق عليه عدة أسماء علمية أخرى مثل قمر القمح وقمر الذرة الخضراء، ويعد وقت إكتمال القمر ليصبح بدرأ سيكون من السهل للعلماء رؤية الفوهات البركانية والنيازك عن طريق النظارات المعظمة.

هل القمر الأزرق حقيقي؟

بالفعل هو ظاهرة كونية حقيقية ولكن لايوجد إرتباط بين اللون والإسم ووفقا للتفسيرات العلمية التي أعلن عنها خبراء الفلك، وهي عندما يحتوي فصول السنة على 4 أقمار بدر يطلق على الرابع اسم “الأزرق” وهو شئ يكون نادر الحدوث ويتكرر كل 3 سنوات فقط ، لإنه في المعتاد كل فصل من فصول السنة له 3 أقمار بدر فقط.

القمر الأزرق العملاق

بدأ ظهوره بالفعل في الساعة 9 والنصف بتوقيت القاهرة ويختلف القمر الأزرق الذي يظهر في مرحلة الإقتران أو البدر عن خسوف القمر الذي يتميز لونه بالأحمر، بخلاف اللون المعتاد عليه الأبيض الناصع اللامع وقد يكون رماديأ نتيجة الغبار في الغلاف الجوي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *