التخطي إلى المحتوى
وكالة تعليق الدراسة تكشف حقيقة غلق المدارس في عدة مناطق بالمملكة نتيجة الطقس السيئ – المربع

أفادت وكالة تعليق الدراسة أنه في ظل التغييرات المناخية التي تمر بها المملكة خلال تلك الفترة من العام، وتعرض العديد من المناطق إلى هطول الأمطار الغزيرة والرعدية، مما قد يعرض سلامة الطلاب إلى الخطر، مما يدفع وزارة التعليم إلى تعليق الدراسة الحضورية، عقب الإطلاع على البيانات الصادرة من المركز الوطني للأرصاد، يأتي هذا في وقت تم فيه إطلاق الإنذار ، الأحمر على مناطق الباحة وعسير ونجران وجازان، نتيجة تعرض تلك المناطق لأمطار غزيرة رعدية، مع نشاط سريع في الرياح، مسبباً إنعدام في مجال الرؤية.

وكالة تعليق الدراسة

انتشرت الكثير من الأخبار حول تعليق الدراسة الحضورية في بعض مناطق المملكة نتيجة الطقس السيئ، حيث لم ترد أخبار من وكالة تعليق الدراسة ، بشأن هذا الصدد، كما لم تعلن وزارة التعليم السعودية تعليق الدراسة، وأن تلك الأخبار هي مجرد شائعات لا صحة لها، كما أعلن الحساب الرسمي للوكالة، الإعلان عن كل جديد من قرارات تعليق الدراسة الحضورية التي تعلنها وزارة التعليم.

الالتزام بارتداء الثوب والشماغ أو الغترة

أعلن الحساب الرسمي للوكالة عبر منصة إكس عن قرار عاجل أصدرته جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، والذي يقتضي بإلزام الطلاب والطالبات بارتداء الزي الوطني السعودي ، وهو الثوب والشماغ أو الغترة للطلاب، بينما الطالبات عليهن أرتداء العباءة وغطاء الرأس، مع الالتزام بالمحافظة على اللباس المحتشم، وعدم المبالغة في استخدام أدوات الزينة، وأنه سوف يتم منع عدم الملتزمين من دخول الحرم الجامعي، والقاعات الدراسية ، كما سيتم منعهم من المشاركة في فعاليات الجامعة. 

الإنذار الاحمر على عدة مناطق بالمملكة

وفق النظام الآلي للإنذار المبكر، فقد أعلن المركز الوطني للأرصاد عن عدة مناطق بالمملكة، قد تم تفعيل الإنذار الأحمر عليها، نتيجة تعرضها للأمطار الغزيرة، وهي كما يلي:

  • منطقة نجران على كامل محافظة شرورة، ويبدأ الإنذار في الساعة 1 مساءاً من يوم الإثنين، وينتهي الساعة 11 مساءاً من نفس اليوم.
  •  منطقة جازان على كامل محافظة أبو عريش، أحد المسارحة، الطوال، الفطيحة، صامة، صبيا، ضمد ويبدأ الإنذار في الساعة 1 مساءاً من يوم الإثنين، وينتهي الساعة 11 مساءاً من نفس اليوم.
  • منطقة عسير على كامل محافظة أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، ويبدأ الإنذار في الساعة 1 مساءاً من يوم الإثنين، وينتهي الساعة 11 مساءاً من نفس اليوم.
  • منطقة الباحة على كامل محافظة الباحة، العقيق، القرى، المندق، بلجرشي، بني حسن، ويبدأ الإنذار في الساعة 1 مساءاً من يوم الإثنين، وينتهي الساعة 11 مساءاً من نفس اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *