التخطي إلى المحتوى
رسمياً.. موعد عطلة عيد المولد النبوي الشريف 2024 وأجمل عبارات التهنئة  – المربع

يترقب جميع الموظفين والعاملين بالقطاعين العام والخاص موعد عطلة عيد المولد النبوي 2024، حيث تم الإعلان من قبل معهد البحوث الفلكية أن إجازة المولد النبوي الشريف سوف تكون يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024، الموافق 12 من ربيع الأول 1446 هجرياً. ومن خلال السطور التالية سنعرض عليكم موعد عطلة المولد النبوي الشريف والإجازات المتبقية لعام 2024.

عطلة عيد المولد النبوي 2024

تأتي ذكرى عيد المولد النبوي الشريف في الشهرالثالث من الشهور الهجرية الموافق يوم 12 ربيع الأول 1446، وسيوافق هذا التاريخ يوم الاثنين 16 سبتمبر 2024.

وسيتم ترحيل هذه العطلة إلى يوم الخميس الموافق 19 من شهر سبتمبر 2024، لتمتد العطلة الرسمية إلى ثلاث أيام متتالية وهي يوم الخميس والجمعة والسبت.

أجمل عبارات التهنئة بمناسبة المولد النبوي الشريف

  • كل عام وأنتم بخير حال واهنا بال ومبارك عليكم عيد المولد النبوي الشريف.
  • أسأل الله أن يجعل نور المولد في قلوبكم لتنيروا بها حياتكم ودروبكم وأن يجعلكم تعملون بأقوال النبي وتتسمون بأخلاقه.
  • كل عام وأنتم بأفضل حال بمناسبة قدوم مولد المصطفى صلى الله عليه وسلم.

عدد الاجازات الرسمية المتبقية في عام 2024

من خلال جدول الإجازات المعلن عنه عبر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية، فإنه يتبقى عدد من الإجازات التي سيحصل عليها الموظفون لعام 2024، وهي إجازات مدفوعة الأجر، وتأتي تلك الإجازات كالتالي:

  •  إجازة عيد المولد النبوي الشريف 2024 ستكون يوم الاثنين الموافق 16 سبتمبر، ومن المتوقع أن يتم ترحيل يوم الإجازة إلى يوم 19 سبتمبر 2024.
  • يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة أحتفلات نصر أكتوبر العظيم.

رأي دار الإفتاء في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

صرحت دار الإفتاء بأن الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هو احتفال يجوز شرعاً، حيث يجتمع المسلمون في هذا اليوم إحياءً لذكرى رسول الله صلى الله عليه وسلم.

ويقومون بإنشاد الأناشيد الإسلامية التي تقدم أجمل العبارات عن سيد الخلق سيدنا محمد، مع الأحاديث حول سيرته الطيبة،  كما يقوم بعض المقتدرين بإقامة موائد الرحمن وتقديم الصدقات للفقراء والمساكين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *