التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب اليوم الأحد 18-8-2024 في مصر – المربع

ننشر أسعار الذهب اليوم الأحد 18 أغسطس 2024 في مصر وفقا لآخر التطورات والمستجدات بأسواق المعدن الأصفر على المستويين المحلي والعالمي.

وجاء آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم كالتالي:

سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 3977 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 22 نحو 3645 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3480 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 2982 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 2320 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 12 نحو 1988 جنيها.

سعر جرام الذهب عيار 9 نحو 1491 جنيها.

سعر الجنيه الذهب 27840 جنيها.

جدير بالذكر انه استمر الذهب في تسجيل ارتفاعات جديدة لامعة والانتقال من قوة إلى قوة هذا العام، مما عزز بشكل كبير مكانته كفئة أصول “ضرورية” في كل محفظة.

وارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى قياسي جديد على الإطلاق عند 2500 دولار للأوقية، متجاوزة أعلى مستوى قياسي سابق للمعدن النفيس عند 2483 دولار للأوقية والذي سجله المعدن النفيس الشهر الماضي فقط.

وكان الذهب في مسيرة لا يمكن إيقافها منذ أكتوبر من العام الماضي، حيث ارتفع من مستوى قريب من 1800 دولار ليسجل أعلى مستوياته القياسية على الإطلاق مرتين متتاليتين – ليس مرة واحدة، ولا مرتين، بل في مناسبات متعددة هذا العام.

وارتفع المعدن النفيس بنسبة تزيد عن 26% منذ منتصف فبراير ولكن هنا يصبح الأمر أفضل – فقد سجلت أسعار الذهب الآن مكسبًا هائلاً تجاوز 38% منذ أكتوبر.

وكان مسار الذهب القياسي مذهلاً ولم يسبق في التاريخ أن سجل المعدن النفيس مستويات قياسية متعددة في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن وفي الوقت الحالي، يتحرك المعدن النفيس تحت تأثير العديد من الرياح المواتية الصاعدة بما في ذلك “التحول” الذي طال انتظاره من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تخفيضات أسعار الفائدة العدوانية في عام 2024.

وأكد خبراء أن “بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بإجمالي 100 نقطة أساس بحلول نهاية هذا العام، ثم هناك شراء البنوك المركزية للذهب، والذي لا توجد أي علامات على تباطؤه في أي وقت قريب.

ووفقًا للبيانات تخطط 74٪ من البنوك المركزية العالمية لزيادة مشترياتها من الذهب بشكل كبير في النصف الثاني من عام 2024.

ومن جانب آخر الارتباط القوي تاريخيًا بين ديون الحكومة الأمريكية وأسعار الذهب حيث تشير الأدلة القاطعة إلى أن الدين الوطني الأمريكي تضخم خلال الفترة من 5 تريليون دولار إلى 35 تريليون دولار – ارتفعت أسعار الذهب بمقدار 8 أضعاف منذ عام 2000 ولكن هنا تبدأ الأمور في أن تصبح مثيرة للاهتمام حقًا. إذا كرر التاريخ نفسه، فقد تصل أسعار الذهب إلى 5000 دولار للأوقية عندما يصل الدين الوطني الأمريكي إلى علامة 70 تريليون دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *