التخطي إلى المحتوى

أفصحت شابة أردنية عن فعالية عشبة مميزة في تنظيف القولون من البراز المتحجر بسرعة، وهي عشبة السنا، التي تستخدم في الطب البديل لعلاج الإمساك وتخفيف آلامه وتليين المعدة، اليوم، سنستعرض كيفية تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية، نظرًا لأهمية القولون كجزء من الجهاز الهضمي.

القولون وأجزاؤه

القولون هو أنبوب عضلي يبلغ طوله حوالي ستة أقدام، ويربط بين المستقيم والأمعاء الدقيقة، ويتكون القولون من عدة أجزاء: القولون الصاعد في الجهة اليمنى، القولون النازل في الجهة اليسرى، والأعور والقولون السيني، حيث يلعب القولون دورًا حيويًا في الجهاز الهضمي، حيث يقوم بامتصاص الماء والعناصر الغذائية المتبقية، ويكمل عملية الهضم بعد امتصاص الجسم للعناصر الأساسية، مما يساعد على التخلص من الفضلات عبر المستقيم.

لذا، يحتاج القولون إلى تنظيف منتظم ليؤدي وظائفه بشكل مثالي، وسنتناول في هذا المقال طرق تنظيف القولون باستخدام الأعشاب الطبيعية والمواد الغذائية.

2024 03 04 1709505969 1280x720 1

عشبة السنا

تستخدم عشبة السنا لتنظيف القولون بشكل فعّال بفضل قدرتها على تحفيز حركة الأمعاء لنقل الفضلات من القولون إلى المستقيم، وتعتبر السنا ملينًا طبيعيًا، ولكن يجب استخدامها تحت إشراف طبي بسبب آثارها الجانبية المحتملة، مثل الشعور بالغثيان تاريخيًا، استخدمها القدماء بطريقة مشابهة لتحضير الشاي، ومن الأفضل إضافة القرفة أو الزنجبيل لتحسين طعمها.

الليمون كوسيلة لتنظيف القولون

يمكن استخدام الليمون لتنظيف القولون عن طريق تحضير عصير ليمون طازج، يتم مزجه مع ماء فاتر، وقليل من العسل للتحلية، ورشة صغيرة من الملح، يُفضل تناول هذا المزيج على الريق، وقبل تناول الطعام لتحقيق أفضل النتائج.

أعشاب الدردار الأحمر

تُعد أعشاب الدردار الأحمر من الأعشاب النادرة التي تعمل على علاج كل من الإسهال الحاد والإمساك المزمن، حيث تتميز هذه الأعشاب بقدرتها على تهدئة بطانة المعدة وتوفير غلاف رقيق لها في حالة الإصابة بالحموضة، كما تساعد في الحفاظ على قوام البراز الطبيعي، سواء في حالة الإسهال أو الإمساك، ومن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء عند استخدام هذه العشبة لضمان فعاليتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *