التخطي إلى المحتوى
بيان هام من المملكة بشأن فيروس جدري القرود في السعودية.. هل يدق ناقوس الخطر؟ – المربع

أفادت الهيئة العامة للصحة في السعودية “وقاية” يوم السبت بأنه لم تسجل أي حالات إصابة بـ جدري القرود النمط الأول في المملكة حتى الآن رغم تزايد انتشار الفيروس عالميًا جاء ذلك بالتزامن مع إعلان منظمة الصحة العالمية عن حالة الطوارئ الصحية العالمية بسبب تفشي هذا النمط من الفيروس.

فيروس جدري القرود في السعودية

أفادت الهيئة العامة للصحة في السعودية في بيان نشرته وكالة “واس” الرسمية بأن المملكة قد اتخذت جميع التدابير الوقائية اللازمة لتعزيز نظام الرصد والحد من انتشار فيروس جدري القرود، وشددت الهيئة على أهمية الاعتماد على المصادر الرسمية للحصول على المعلومات محذرة من الانجرار وراء الشائعات والمصادر غير الموثوقة كما نصحت بعدم السفر إلى الدول التي سجلت حالات تفشي للفيروس.

جدري القرود حول العالم

في سياق متصل أفادت وكالة رويترز بأن السلطات الصحية الباكستانية قد رصدت ثلاث إصابات بفيروس جدري القرود لدى أشخاص قادمين من الإمارات، وتأتي هذه الأنباء بعد إعلان وكالة الصحة العامة في السويد عن أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة خارج أفريقيا، وذلك بعد تصنيف منظمة الصحة العالمية لانتشار جدري القرود في أفريقيا كحالة طوارئ صحية عالمية.

منظمة الصحة العالمية

من جانبها أكدت منظمة الصحة العالمية أن جدري القرود بات يشكل حالة طوارئ صحية عالمية وهو أعلى مستوى تحذير يمكن أن تصدره،ومنذ بداية العام توفي 548 شخص بسبب هذا الفيروس في جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تم اكتشافه لأول مرة عام 1970، وقد سجلت الإمارات 16 حالة مؤكدة للفيروس منذ عام 2022 وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

كما أكدت المنظمة على أنه الإجراءات الوقائية والالتزام بالسلوكيات الصحية الجيدة أمرين أساسيين للحد من انتشار الفيروس، ويتعين على الأفراد متابعة التوجيهات الرسمية والتأكد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة عند السفر خاصة إلى المناطق التي تشهد تفشي الفيروس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *