التخطي إلى المحتوى
بنك الإمارات دبي الوطني يتوقع بقاء أسعار النفط في نطاق 80 دولارًا خلال الأشهر المقبلة – المربع

ستحافظ أسعار النفط على نطاقها الحالي في الثمانينيات المنخفضة في الأشهر المقبلة مع دفع نقاط البيانات الكلية الأوسع والمخاطر الجيوسياسية ضد بعضها البعض.

وفقًا لبحث أجراه بنك الإمارات دبي الوطني، فإن التضخم وأسعار الفائدة بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط ستبقي الأسعار في نطاق 80 دولارًا للبرميل المنخفض، مع تقلبات عرضية إلى أي من الجانبين.

وقال إدوارد بيل، رئيس قسم اقتصاد السوق، في مذكرة إن دول أوبك+ من المقرر أن تضيف براميل جديدة إلى أسواق النفط اعتبارًا من الربع الرابع من عام 2024، مع توقع تسارع الطلب في نفس الربع بناءً على توقعات وكالة الطاقة الدولية وأوبك، مما يمنح دول أوبك+ مجالًا لزيادة الإنتاج.

لكن التحسن يتناقض مع الاتجاهات الكلية الأوسع نطاقًا لتبريد التضخم وتباطؤ نمو الوظائف وخفض أسعار الفائدة، مما يشير إلى أن النمو الاقتصادي يتكيف مع وتيرة أبطأ وأن الطلب على النفط، بدوره، سوف يتجه نحو الانخفاض أيضًا، كما قال بيل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *