التخطي إلى المحتوى
محدش هيضحك عليك تاني.. أعرف العسل الأصلي من المغشوش بهذه الطريقة! – المربع

أكد الخبراء أن ثلث عينات العسل التي تم اختبارها في دراسة أجريت عام 2000 تبين أنها مغشوشة، وذلك وفقًا لمقال علمي نشر على موقع مجلة “سونتي بلوس” الفرنسية، وذلك لأن عسل النحل تقريبا نفس القوام واللون والطعم ولكن منه أصلي ومغشوش، ويظهر ذلك عند استخدامه في الطب مثلاً، حيث أنه لا يمكن أن يعطي أي نتيجة إذا كان العسل غير أصلي وليس من أشجار السدر الحقيقية.

الفرق بين العسل الأصلي والمضروب

هناك الكثير من الاختبارات التي يمكنك القيام بها لكي تتمكن من التفرقة بين العسل الأصلي والمغشوش، وهذه الاختبارات على النحو التالي:

 اختبار اللهب

تم استخدام هذه الخدعة منذ عقود، فكل ما عليك فعله هو إشعال قطعة من القطن بالنار ووضعها في العسل، فسوف يحترق العسل إذا كان أصليًا ونقيًا.

اختبار فرن الميكروويف

كل ما عليك فعله هو وضع كمية كافية من العسل في وعاء، ومن ثم قم بإدخاله إلى الميكروويف ثم وضعه لمدة 40 ثانية، فإذا كان العسل أصليًا فأنه “سيكرمل” (على شكل كاراميل) ولكن إذا كان العسل مغشوش فسيتحول إلى رغوة.

اختبار التخزين

يحتوي العسل النقي على الإنزيمات، لذلك سوف يتبلور العسل ويصبح أكثر سمكا عند تخزينه، إلى جانب ذلك، سيبقى “العسل المغشوش” كما هو بغض النظر عن فترة التخزين.

 اختبار الذوبان في الماء

كل ما عليه فعله هو أخذ كوبًا من الماء وقم بإضافته إلى العسل، لاحظ كيف ينزل العسل في الزجاج ويذوب؟ حيث أن العسل النقي لا يذوب بسهولة في الماء ويحتاج القليل من الجهد إلى أن تختفي جزيئاته المتكتلة تمامًا، فيما يذوب العسل المغشوش، بسهولة في كوب من الماء.

 اختبار الورقة

ضع قطعة من الورق في يدك، قم بإضافة بعض العسل وشاهد ما إذا كان سيبلل الورق أم لا، يظل العسل النقي في نفس الشكل ولا يبلل الورق على عكس المغشوش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *