التخطي إلى المحتوى
ما هي حقيقة تطبيق نظام الويكند الجديد 1446؟ الموارد البشرية تجيب – المربع

انتشرت الكثير من الأخبار مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بالأخص منصة اكس حول إصدار بعض الأوامر الملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز آل سعود حول نظام الويكند الحديث، ويرغب البعض في التعرف على حقيقة تطبيق نظام الويكيند الجديد، والذي يتضمن عطلة أسبوعية لمدة ثلاثة أيام كاملة، وسيتم استكمال العمل خلال أربع أيام فقط من كل أسبوع، وهذه الأخبار أثارت الجدل في الفترات الأخيرة، وبدأ المواطنين يتساءلون حول ساعات العمل الجديدة والأيام الخاصة بالعطلات لتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان عن مدى حقيقة هذه الأخبار.

حقيقة تطبيق نظام الويكند الجديد

أقرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة بأن كافة الأنباء المنتشرة حول تطبيق نظام الويكند الجديد هي أنباء غير صحيحة، كما أكدت بعض الأوامر والتي تتمثل في التالي:

  • لم تقم وزارة بإصدار أوامر ملكية بشكل رسمي ومعتمد تتعلق بتطبيق ذلك النظام الجديد.
  • كما أكدت بأن كافة الأخبار المتداولة على مواقع الفيس بوك ومنصة اكس ومواقع الإنستغرام هي أخبار غير صحيحة ومجرد شائعات وليست حقائق رسمية.

 نبذة حول نظام الويكند الجديد

يرغب المواطنين السعوديين في التعرف على نظام الويكند الجديد بشكل تفصيلي بالتزامن مع انتشار أنباء تطبيق النظام، حيث يتضمن ذلك النظام التالي:

  • تطبيق عطلة أسبوعية لفترة تصل إلى ثلاثة أيام، ومن المتوقع أن تكون العطلة خلال يوم الخميس والجمعة والسبت.
  • ستكون أيام العمل في المملكة العربية السعودية مقتصرة على يوم الأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء فقط.
  • كما ستبدأ ساعات العمل كل يوم في تمام الساعة 9:00 صباحاً، كما أكدت بعض الأخبار بأن يوم الجمعة، سيكون به نصف دوام فقط، والهدف الأساسي من ذلك هو تعزيز التنظيم في المملكة العربية السعودية.
  • موعد الدوام خلال يوم الجمعة، سيبدأ في تمام الساعة 7:30 صباحاً، وينتهي في تمام الساعة 12:00 مساءً قبل تأدية صلاة الجمعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *