التخطي إلى المحتوى
وزارة الصحة الأردنية تعلن عن تسجيل أول حالة جدري القرود في الاردن – المربع

بدأ يسأل كثير من المواطنين عن ماهي أعراض مرض جدري القرود، فبدأ المرض في الظهور في أحدى الدول العربية تعلن عن ظهور جدري القرود في الاردن،  أعلنت وزارة الصحة الأردنية، اليوم الخميس، عن تسجيل أول إصابة بجدري القرود في المملكة،  وقالت وزارة الصحة، أن المصاب مواطن في الثلاثين من عمره سافر إلى عدة دول أوروبية وعاد إلى الأردن بتاريخ 20 أغسطس الماضي، وفقا لوكالة أنباء الأردن “بترا”

جدري القرود في الاردن

أعلنت وزارة الصحة الأردنية، مساء الخميس، عن تسجيل أول إصابة بفيروس بجدري القردة المعدي، وقالت إلى الاردن في 20 أغسطس الماضي، وأوضحت أن الأعراض بدأت تظهر على المواطن بعد 5 أيام من وصوله إلى البلاد، وهي ارتفاع في درجة الحرارة واحتقان في الحلق وألم في العضلات مع تضخم في الغدد الليمفاوية وعولج على أساس التهاب في الحلق، وبعد 5 أيام أخرى، ظهرت أعراض أخرى هي بثور جلدية على الوجهة واليدين.

جدري القرود

جدري القرود هو مرض نادر ينتقل عادةً من الحيوانات إلى البشر. ينتشر الفيروس بين البشر عن طريق الاتصال المباشر مع سوائل الجسم أو آفات جلدية للشخص المصاب، وكذلك عن طريق الرذاذ التنفسي. وتشمل أعراضه الحمى والطفح الجلدي وتضخم الغدد الليمفاوية، وهي تشبه إلى حد كبير أعراض الجدري العادي، ولكنها عادةً ما تكون أقل حدة.

أعراض مرض جدري القرود

أعلنت وزارة الصحة عن أعراض فيروس مرض جدري القرود وهو:

  • وتتشابه أعراض الإصابة بجدري القرود مع أعراض الإنفلونزا مثل الحمى والصداع وآلام العضلات والإرهاق.
  • وقد يصاب المرضى بطفح جلدي على وجوههم أو أجزاء أخرى من الجسم في غضون يوم إلى ثلاثة أيام من الحمى.
  • يمكن أن يكون الطفح الجلدي مشابها لجدري الماء أو لطمة الحمى، ولكن السمة المميزة هي ظهور بثور مملوءة بالسوائل تسمى حويصلات على راحة اليدين، وتشمل الأعراض آلام الظهر وتضخم الغدد الليمفاوية والقشعريرة.
  • وغالبا ما يظهر الطفح الجلدي على الوجه، لكنه قد ينتشر في أجزاء أخرى من الجسم بينها الأعضاء التناسلية، قبل أن يمر بمراحل مختلفة ويتقشر ثم يتساقط.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *