التخطي إلى المحتوى
أفضل ألعاب جهاز PS3: مجموعة مختارة من أفضل الألعاب في كل عام | VGA4A – المربع

 جهاز بلايستيشن 3 لم يكن مجرد قفزة نوعية في عالم الألعاب، بل كان علامة فارقة في تاريخ التكنولوجيا، لقد قدم لنا تجربة لعب غامرة بفضل رسوماته الواقعية وأصواته المحيطة، وبالطبع، لا يمكننا أن ننسى تأثيره الثقافي الهائل، حيث أصبح جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ونحتاج أحيانًا كلاعبين تذكر أفضل ألعاب جهاز PS3 التي صدرت عليه.

لقد جلبنا لكم اليوم تشكيلة مميزة بالنوستالجيا الخالصة، تحمل في طياتها كلاسيكيات أجلستنا أمام الجهاز لساعات طويلة، هيا بنا نعود في رحلة زمنية بهذه الكبسولة لأفضل لعبة في كل عام على صدرت على منصة PS3.

لعبة Resistance: Fall Of Man (عام 2006)

تستغرق المنصات المنزلية وقت الإطلاق بعض الوقت لتحصل على ألعاب رائعة، ولكن لحسن الحظ كان جهاز PS3 يحظى بعنوان إطلاق نار رائع من منطور الشخص الأول وهي Resistance: Fall of Man، إنها احدى الاختيارات الرائعة ان كنت من محبي ألعاب التصويب.

تقدم Resistance: Fall of Man قصة جذابة، حيث يتتبع اللاعبون رحلة الجندي ناثان هيل وهو يقاتل غزو الكيميرا في جميع أنحاء المملكة المتحدة المدمرة، وجو اللعبة الغامض والمليء بالمواجهات، جنبًا إلى جنب مع طبيعة الأعداء وامكاناتها الضخمة، يخلقان تجربة غامرة حقًا.

اقرأ ايضا

  • سوني تحظر حسابات بلايستيشن التي تقوم باسترداد المبالغ المدفوعة!

    منذ يوم واحد

  • متجر بلايستيشن

    تخفيضات أغسطس 2024 انطلقت الان عبر متجر بلايستيشن، اليكم القائمة..

    منذ يومين

لعبة BioShock، احدى أفضل ألعاب جيل PS3 الذهبي ( عام 2007)

لعبة BioShock غنية تمامًا عن أي مقدمات قد تمدح بها أو شيء من هذا القبيل، اللعبة تحتوي على عالم أصلي وفريد من نوعه للغاية مع أجواء بها بعض الرعب، وقصة سردية ممتازة ستأسرك، كل شيء مصمم لإبهارك فقط في هذه السلسلة.

إن لم تحظى بتجربة السلسلة من قبل، ننصحك بتجربتها لأنها من بين أفضل التجارب التي ولدتها الصناعة على الإطلاق، إن استمتعت بالجزء الأول فبالتأكيد ستكون في حالة من المتعة الخاصة عند تجربتك للجزء الثاني والثالث.

GTA IV (عام 2008)

سلسلة GTA معروفة بكل جيل وما تقدمه من عالم مفتوح وحرية كبيرة في قيادة المركبات، حققت GTA IV نجاحًا كبيرًا بفضل قصتها الرائعة وشخصياتها المؤثرة، مع تميزها من جانب الفيزيائيات الذي لم تقدر GTA V أن تتفوق عليها بأي شكل. بالرغم من غياب الطابع السينمائي التي تشتهر بها السلسلة، إلا أنها قدرت بأسلوب لعبها على إظهار جانب جديد من السلسلة.

Uncharted 2 (عام 2009)

هذا هو العام الذي رأينا فيه العاب مهمة جدًا مثل Barman Arkham و Assassin’s Creed 2 وغيرها، لكن Uncharted تفردت على بلايستيشن 3 وكونها حصرية للمنصة فقط، جعلت الأنظار عليها كثيرًا وقتها، إنها واحدة من أروع ألعاب سلسلة المغامرات الشهيرة، وبالرغم من تأخرها التقني حاليًا إلا أنها تتميز بطابع سينمائي يشبه كثيرًا بأفلام المغامرة والأكشن الشهيرة سواء في المشاهد أو أسلوب اللعب.

God Of War 3 (عام 2010)

بالحديث عن الكلاسيكيات لا يمكننا تفويت عام 2010، الذي امتلك لعبة God of War 3 التي أنهت حقبة مذهلة للسلسلة قبل الجزء الصادر 2018، تعتبر اللعبة هي واحدة من أفضل ألعاب الـ Hack N Slash الرائعة، من قصة ومشاهد وأسلوب لعب، كل شيء كان متكاتف لصنع نهاية ملحمية للرحلة.

Batman: Arkham City (عام 2011)

سلسلة Batman Arkham لطالما تركت بصمتها وسط ألعاب الأبطال الخارقين، ولكن الأفضلية تتجه إلى لعبتين دومًا ألا وهما Arkham Knight و City، لكن بما اننا نتحدث عن العاب PS3 الآن فمن المنطقي ذكر Arkham City التي قدمت عالم وقصة أفضل من سابقتها، وقدمت باتمان للجمهور بحلة جديدة تمامًا وقتها.

وللتذكير، تدور أحداث اللعبة حول مؤامرة معقدة تتضمن العديد من الأشرار الكلاسيكيين مثل جوكر، بيني، وكاتوومان. وتمزيت قصتها بالتحولات الدرامية واللحظات المشوقة والمغامرة والاستكشاف في عالم مليء بالتفاصيل والجريمة.

Far Cry 3 (عام 2012)

لم ننتهي من القائمة بعد، لأننا لدينا لعبة Far Cry الأفضل على الإطلاق في السلسلة، يمكنك أن تذكرلي عدة أسباب لنجاحها وشعبتيها من لعب وقصة وغيرها، لكن أجيبك بالسبب الحقيقي وهو الشرير VAAS، الذي رفع من سقف الأحداث إلى آفاق جديدة تمامًا، إن لم تجربها مطلقًا فأنت قد فوتت جوهرة للتو.

تخيل نفسك عالقا في جزيرة استوائية تشعر فيها كأنك في جنة خضراء، لكنها سرعان ما تتحول إلى جحيم حقيقي بفعل عصابات وحشية تسيطر عليها، ففي هذه المغامرة المشحونة بالأدرينالين، ستضطر إلى القتال من أجل البقاء، وتعلم مهارات البقاء على قيد الحياة، وتواجه مخاوفك الداخلية. هل ستستطيع الهروب من هذه الجزيرة الملعونة؟

The Last Of Us (عام 2013)

إن كنت تتوقع أن أضع لعبة GTA V هنا، فأنا آسف لذلك لأننا نريد هنا وضع هوية PS3 بكل ما لديها من حصريات، وأنا أؤكد بكل الأدلة أن The Last Of Us كانت الأقرب من كونها أفضل لعبة للعام إن لم تتواجد GTA بالعام المعني.

قصة نهاية عالم درامية بكل المعاني، علاقات مشتتة وأكشن وأسلوب لعب قد جدد الثقة بالمطور Naughty Dog، تقديم مشروع جديد بهذا التأثير كان يستحق أن نرفع لهم القبعة بكل الأشكال، أتذكر وقتها كيف أذهلتني القصة في كل أحداثها، إنها ضمن أفضل الأفضل بلا شك لهذا الجيل.

Dark Souls 2 (عام 2014)

أول لعبة سولز سنذكرها في هذه القائمة هي Dark Souls 2، ما جعل اللعبة تلك مشهورة هي التحديات الكبيرة التي وضعتها على اللاعبين، وكيف قدمت اللعبة صعوبة كبيرة على اللاعبين، وهي احدى الأسباب الرئيسية في تسريخ هذا النوع من الألعاب.

لقد غيرت اللعبة قواعد السلسلة تمامًا بل لألعاب السولز، بل وزادت من القاعدة الجماهيرية للسلسلة، وحتى الآن تعتبر لعبة صامدة للغاية وسط جميع ألعاب السولز في الوقت الحالي.

Metal Gear Solid 5: The Phantom Pain (عام 2015)

وهيتعتبر الجزء التاسع من سلسلة Metal Gear الشهيرة، وهي تتبع أحداث الجزء السابق Ground Zeroes. تأتينا من العبقري والمخضرم في الصناعة “كوجيما”، إن كنت تستمتع بألعاب التصويب المختلفة فهي لك دون شك، وكان جزء من المتعة هو التخفي المختلف والذي حقق شعبية كبيرة وقتها.

تدور القصة حول شخصية “بيغ بوس” الذي يستيقظ من غيبوبة بعد تسع سنوات ليجد نفسه في عالم متغير ومليء بالخيانة. يصبح هدفه بناء قاعدة عسكرية خاصة به، تطوير جيش، والانتقام من الذين خانوه.

Persona 5 (عام 2016)

هذا وقت بدء نضج جهاز PS4، ولكن كان لجيل PS3 نصيب من بعض الألعاب، و Persona 5 هي واحدة من الألعاب التي صدرت على جيلين من المنصات، وبصراحة هي من أهم ألعاب تقمص الأدوار بشكل عام لوضعها بقائمتك.

قد انتهينا للتو من تشكيلتنا، ليست هذه جميع ألعاب الجيل لأن هناك الكثير من الألعاب المهمة في الجيل، لكننا أردنا تسليط الضوء على بعضها. اخبرنا ان كان لديك المزيد في قسم التعليقات أدناه.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *