التخطي إلى المحتوى
توصيات بشراء الذهب مع احتمال تصاعد الصراع في الشرق الأوسط – المربع

وفقًا لمذكرة حديثة، ينبغي للمستثمرين التفكير في شراء الذهب مع احتمال تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط في الأشهر المقبلة.

وتشير المذكرة إلى أن تهديد إسرائيل بالرد بشكل غير متناسب، واستهداف المنشآت النووية الإيرانية أو البنية التحتية للنفط، قد يكون عاملاً مهمًا في ردع إيران عن شن هجوم واسع النطاق ومع ذلك، تعتقد أن بعض أشكال الانتقام من إيران أمر محتمل.

كما تذكر أن هناك “خطرًا ضئيلًا” يتمثل في أن إيران قد تتخذ إجراءً غير متوقع، مثل إعلان نفسها قوة نووية، وهو ما من شأنه أن يغير بشكل كبير توازن القوى الإقليمي ويدخل المزيد من المخاطر.

وتؤكد المذكرة أن الصراع في الشرق الأوسط لديه “فرصة قوية للتصعيد في الأشهر الستة إلى التسعة المقبلة”، وهو ما من المرجح أن يعزز أسعار الطاقة ويزيد من قيمة أصول الطاقة خارج المنطقة.

ونظراً لهذه الشكوك، يوصي كبير استراتيجيي تخصيص الأصول في ألباين ماكرو بقوة بالحفاظ على التعرض للذهب.

ويزعم أن الذهب يظل أفضل وسيلة للتحوط ضد المخاطر الجيوسياسية، مستشهداً ببيانات تاريخية تُظهر أن الذهب يتفوق عادةً على الأصول الآمنة الأخرى في الأشهر التي تلي الأحداث الجيوسياسية الكبرى.

وفي ضوء المخاطر الجيوسياسية المتزايدة، تنصح المذكرة المستثمرين بالحفاظ على أو زيادة مراكزهم في الذهب كإجراء وقائي ضد التقلبات المحتملة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *