التخطي إلى المحتوى
محافظ البنك المركزي الصيني يتعهد باتخاذ خطوات لدعم التعافي الاقتصادي في بلاده – المربع

نشرت وسائل الإعلام الرسمية الصينية مقابلتين مع محافظ بنك الشعب الصيني بان جونج شنغ بعد أن أشارت المؤشرات الرئيسية لشهر يوليو إلى أن النمو الاقتصادي في البلاد لا يزال ضعيفا وظلت مكاسب مبيعات التجزئة ضعيفة، في حين ضعف نمو الاستثمار ــ وهو ما يؤكد على تعثر الطلب المحلي وسط تباطؤ مطول في سوق الإسكان.

وقال بان في مقابلة مع محطة التلفزيون المركزية الصينية إن بنك الشعب الصيني سيعزز الجهود الرامية إلى تنفيذ السياسات النقدية والمالية التي تم تقديمها هذا العام بشكل فعال، وسوف يتم اتخاذ المزيد من الخطوات وفقا لمتطلبات مجلس الدولة.

وأضاف بان أن الحفاظ على استقرار الأسعار وتعزيز التعافي المعتدل للأسعار من الاعتبارات المهمة، في إشارة واضحة إلى المخاطر الانكماشية المستمرة.

وتقدم المقابلات نظرة مباشرة نادرة إلى كيفية تفكير رئيس البنك المركزي لثاني أكبر اقتصاد في العالم في السياسة. ونادرا ما يتحدث المحافظ إلى وسائل الإعلام أو علناً، على الرغم من أنه كان أكثر وضوحا هذا العام، حيث أعلن عن خفض مفاجئ لأسعار الفائدة في مؤتمر صحفي في يناير/كانون الثاني ووضع إطار عمل جديد للسياسة النقدية في خطاب في يونيو.

وأكد بان في مقابلة منفصلة مع وكالة أنباء شينخوا إن البنك سوف يدرس سياسات إضافية في الاحتياطي ويدعم التدابير المالية الاستباقية، لكنه لم يوضح أي تدابير.

وفي الوقت نفسه، من المهم الحفاظ على صبر السياسة واستقرارها، فضلاً عن الامتناع عن أي “تشديد جذري أو تخفيف جذري”، كما قال.

وقال بان إن بنك الشعب الصيني سوف يقلل تدريجياً من تركيزه على الأهداف الكمية ويضع المزيد من التركيز على دور أدوات التعديل المرتبطة بالأسعار مثل أسعار الفائدة – مما يثري مجموعة أدوات السياسة النقدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *