التخطي إلى المحتوى
تراجع سعر البيتكوين – المربع

انخفض سعر البيتكوين قليلاً يوم الجمعة وكان من المقرر أن يسجل أداء أسبوعيًا متوسطًا حيث شهدت المخاوف من المزيد من توزيعات الرموز من قبل Mt Gox والتوقعات التنظيمية غير الواضحة تأخر أسواق التشفير عن التعافي في الأسهم.

وانخفضت أكبر عملة مشفرة في العالم بنسبة 0.1٪ إلى 58238.5 دولارًا ، وكان من المقرر أن تضيف حوالي 1٪ هذا الأسبوع. لكن الرمز ظل ضمن تداول 50.000 دولار إلى 60.000 دولار خلال معظم العام.

ولم تتلق أسواق التشفير سوى القليل من الدعم من تحسن المشاعر في الأسواق التي تحركها المخاطر وسط تخفيف المخاوف من الركود الأمريكي والرهانات المستمرة على خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي.

سجلت الأسهم العالمية مكاسب قوية هذا الأسبوع، حيث ارتفعت مؤشرات وول ستريت إلى أعلى مستوياتها في أسبوعين حيث بدا أن التقلبات المتزايدة التي شهدناها الأسبوع الماضي قد بدأت في التلاشي الآن.

ساعدت بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية القوية وقراءات التضخم الأضعف في بث الثقة في الاقتصاد الأمريكي ورفع الرهانات على خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

في حين أن انخفاض أسعار الفائدة يبشر بالخير بالنسبة لعملة البيتكوين والعملات المشفرة، فقد تعرض القطاع لضغوط بسبب التقارير التي تفيد بأن Mt Gox كانت تخطط لتعبئة المزيد من عملة البيتكوين للعودة إلى عملائها بعد اختراق عام 2014.

شوهدت محفظة مرتبطة بـ Mt Gox، والتي تحتفظ بملياري دولار من عملة البيتكوين، وهي تبدأ معاملات اختبارية هذا الأسبوع، والتي عادة ما تنذر بحدث بيع.

كما كان عدم اليقين بشأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية عاملاً في الحذر تجاه العملات المشفرة، حيث شوهدت كامالا هاريس ودونالد ترامب في استطلاعات الرأي متقاربين في سباق 2024. حتى الآن، لم يقدم سوى ترامب موقفًا مؤيدًا للعملات المشفرة.

وأظهرت البيانات في وقت سابق من هذا الأسبوع أيضًا أن المتداولين سحبوا أكثر من مليار دولار أمريكي من USDT من بورصات العملات المشفرة، مما قد ينذر بحدث محفوف بالمخاطر.

كما استمرت صناديق تداول البيتكوين المتداولة في البورصة في رؤية تدفقات خارجية مستدامة هذا الأسبوع.

وتتبع أسواق العملات المشفرة الأوسع أيضًا ضعف البيتكوين، مع إظهار المشاعر تجاه القطاع القليل من علامات التحسن.

انخفض الرمز الثاني عالميًا Ether بنسبة 1.4٪ إلى 2600.94 دولارًا وكان من المقرر أن يخسر 0.4٪ هذا الأسبوع – وهو الأسبوع الرابع على التوالي من الخسائر وتحركت XRP و ADA و SOL في نطاق ثابت إلى منخفض، بينما انخفض DOGE بين رموز meme بنسبة 0.9٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *