التخطي إلى المحتوى
الرياض المالية تعلن خفض سهم كيان 2350 .. وتوقعات سلبية بمؤشرات أغسطس 2024 – المربع

أعلنت الرياض المالية مؤخرًا عن خفض سهم كيان وهي إحدى الشركات السعودية الكبرى بمجال البترو كيماويات مع العلم أنه قد تم رصد إجمالي خسائرها حتى الآ وقد بلغت ما يصل لنحو عشرين بالمائة من حجم رأس مال الشركة المقدر بنحو خمسة عشر  مليار ريال سعودي، وقد أوضحت فيلا المالية أن كيان السعودية لم توزع أرباح مالية منذ قرابة سبعة عشر عامًا، وفيما يلي المزيد حول مستوى ومؤشر تراجع أهم شركة وتوقعات  بلمزيد من الآثار السلبية على سهم الشركة السعودية.

سهم كيان ومؤشرات سلبية بخصوص سعره

يتابع الكثير من المحللين الاقتصاديين مستوى تراجع مؤشر سهم الشركة في المملكة العربية السعودية، وقد أضاف أحد الخبراء أن الشركة قد أصبحت بالفعل تمثل عبء على مؤسسة سابك بسبب ما تكبدته من خسائر، وذلك لما تحققه من النتائج السلبية.

حجم خسائر كيان المتراكمة

أوضحت أيضًا الشركة في بيان وتصريح رسمي من قبلها أن حجم الخسائر المتراكم قد وصل ما يقرب من 20.4 في المائة من القيمة الخاصة برأس مال الشركة الذي يصل حتى 15 مليار ريال سعودي،  أي أن حجم الخسارة قدر بنحو 3 ملير ريال سعودي.

سبب انخفاض أسهم شركة كيان السعودية

أثارت الشركة عدة عوامل وأعلنت عنها فيما يخص حجم الخسائر المتراكمة وقد كانت نتيجة التباطؤ بشكل كبير وملحوظ في مستوى طلب الكثير من مشتقات البترو كيماويات، مع وجود أيضًا معدل منخفض من حيث قوة الإنتاجية  لبعض من المنتجات البترو كيماوية حيث توقفت مصانع متخصصة في إنتاج البترو كيماويات نتيجة لأعمال الصيانة التي تجرى فيها، وقد أرجع بعض الخبراء بمجال تحليل أسهم الشركات نتيجة لوجود مشكلات تتعلق  بنظم الإدارة، وعدم استقرارها ونشوب بعض المشكلات فيها أدى أيضًا لمشكلات تخص تراجع أسهم الشركة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *