التخطي إلى المحتوى
بلايستيشن 5 سليم هل هو افضل من الطراز العادي، من يجب ان اختار؟ | VGA4A – المربع

شكل بلايستيشن 5 كان محط جدل منذ الكشف عنه لاول مرة قبل قرابة 4 سنوات، لكن سوني عندما كشفت عن بلايستيشن 5 سليم لم تتخلى عن الشكل العام للجهاز بينما قامت بكمش الحجم بعض الشيء مع الحفاظ على شكلة الاصلي.

يجب ان تعلم ان النسخة الجديدة من الجهاز ليست اضافة الى المجموعة بل هي استبدال للنموذج الاصلي. هذا يعني انه خلال الفترة القادمة عندما تتوجه الى الاسواق من اجل شراء جهاز جديد فقد لا تجد الا النموذج المصغر.

ايضاً، في حال كنت تمتلك المزيد من الاموال والصبر، فننصحك بأن تنتظر صدور النسخة الاحترافية بلايستيشن 5 برو التي يتوقع ان يكشف عنها قريباً.

بلايستيشن 5 سليم هل هو مختلف تقنياً؟

هذه النقطة يجب ان تضعها ايضاً في الحسبان عندما تخرج لشراء جهاز جديد، حيث ان الطراز النحيف الجديد لا يختلف تقنياً عن النموذج الاصلي ابداً. وجه الاختلاف الوحيد هو فقط الحجم الذي يأتي اصغر بقليل مع بعض اللمسات الاخرى مع الحفاظ على المظهر العام متشابه الى حد كبير.

الشيء الاخر الذي قد يهم البعض هو حجم مساحة التخزين الداخلية حيث يأتي بلايستيشن 5 سليم بمساحة اكبر بقليل، تصل الى 1 تيرا مقارنة بالطراز الاصلي الذي يأتي بمساحة 825 جيجا.

حجم اصغر

كما ذكرنا، الفارق الاساسي بين الطراز الجديد والطراز الاصلي هو الحجم الذي تقلص بنسبة 30%، هذا سيفتح لك مجال لوضعه في المكان الذي كنت ترغب في وضع الجهاز فيه والذي كان يمنعك حجم الطراز الاصلي من ذلك.

واليك هنا مقارنة الابعاد لكلا الطرازين:

الموديل الطول العمق العرض
بلايستيشن 5 (قرص) 390 مم 260 مم 104 مم
بلايستيشن 5 (رقمي) 390 مم 260 مم 92 مم
بلايستيشن 5 سليم (قرص) 358 مم 216 مم 96 مم
بلايستيشن 5 سليم (رقمي) 358 مم 216 مم 80 مم

هناك فارق واضح في الارقام، لكن حتى عندما تضع بلايستيشن 5 سليم بجانب الطراز العادي ستشعر بالفرق بشكل واضح، خاصة اذا كنت تمتلك النسخة الرقمية التي لا تتضمن محرك اقراص مدمج فيها.

هذا يأخذنا الى الفارق الثاني الذي قد يهم البعض، وهو محرك الاقراص حيث عند شراء النسخة الرقمة من جهاز بلايستيشن 5 سليم فلن تكون محروم في يوم من الايام من تشغيل لعبة على قرص بلو راي لانك بكل سهولة يمكنك التوجه الى المتجر في منطقتك وشراء محرك اقراص خاص منفصل وتركيبة على الجهاز.

لكن سيتوجب عليك حينها دفع مبلغ يصل الى 80 دولار اضافية من اجل الحصول على محرك الاقراص. هذا قد يرفع التكلفة لكن في النهاية يجعلك تتجاوز مشكلة قد لا يكون لها حل في حال كنت تمتلك النسخة الرقمية من الاصدار الاصلي الكبير.

الشيء الاخير الذي اود التنويه اليه هو ان بلايستيشن 5 سليم رغم صغر حجمه الا انه ما زال اكبر في بعض الابعاد من جهاز اكس بوكس سيرز اكس.

بلايستيشن 5 سليم يأتي بسعر اعلى

سعر نسخة محرك الاقراص من جهاز بلايستيشن 5 سليم يأتي مطابق لسعر نسخة محرك الاقراص من الاصدار العادي وهو 500 دولار. لكن الفارق يكمن في سعر النسخة الرقمية التي ستجد اقبال كبير كونها توفر امكانية اضافة محرك اقراص في حال كانت هناك دوافع مستقبلية ويبدو ان سوني تستغل هذه النقطة من اجل رفع السعر.

سعر النسخة الرقمية من الطراز النحيف الجديد هو 450 دولار، بينما سعر النسخة الرقمية من الاصدار الاصلي هو 400 دولار. هناك فارق 50 دولار اقل في الاصدار الرقمي القديم وربما يكون محط مساومة للكثير عند الاقبال لشراء جهاز جديد.

وبغض النظر عن الحجم والسعر، هناك القليل من التغييرات الاضافية، ومعظمها غير مهم. الا إذا كنت تهتم كثيراً بجماليات جهاز الخاص.

تصميم مختلف بعض الشيء

ابرز التغييرات في التصميم الجديد هو ان الواح الغطاء في بلايستيشن 5 سليم تحتوي على شق مائل، هذا يجعل اغطية الجهاز مقسمة الى اربع قطع بدلاً من قطعتين كما في الطراز الاصلي. ايضاً، محرك الاقراص سيجعل الجهاز اكثر ميلاً الى حد ما من الجهاز الاصلي، مما يعني انه لا يمكن وضع الجهاز بشكل افقي بدون قاعدة. هذه القاعدة هي عبارة عن زوج من الاقدام البلاستيكية الشفافة التي يتم تثبيتها في الخط المائل بين الواح الغطاء الموجودة في الجزء السفلي من الجهاز.

1723801032 724 بلايستيشن 5 سليم هل هو افضل من الطراز العادي، من.webp

اما اذا كنت تفضل وضع جهاز بلايستيشن 5 سليم الخاص بك في وضع عامودي، فسيتوجب عليك الان شراء القاعدة بشكل منفصل بسعر 30 دولار. على عكس الطراز الاصلي الذي يأتي بقاعدة خاص به في الصندوق دون اي تكلفة اضافية. لذا فهذه تكلفة اضافية اخرى اذا كنت تخطط لشراء الطراز النحيف الجديد. لكن، وعن تجربة يمكن للجهاز ان يقف من تلقاء نفسه دون الحاجة لوجود هذه القاعدة، الا انه لن يكون مستقر بشكل كبير خاصة اذا كان موضوع في مكان يقترب منه الكثير من الاشخاص او الاطفال. لذلك ننصحك بدفع 30 دولار اضافية خير من ان تتسبب في كارثة تكلفك اكثر من هذا المبلغ.

عملية حسابية اخيرة نريد ان نضعها امام عينيك لتساعدك في اتخاذ قرارك بشكل جيد وهو عند شاء النسخة الرقمية من جهاز بلايستيشن 5 سليم سيكون سعرها 450 دولار، اضف اليها 30 دولار سعر القاعدة، وفي المستقبل اذا كنت ترغب في شراء محرك الاقراص فسيتوجب عليك دفع 80 دولار اضافية. هذا يجعل مجموع المبلغ الذي ستدفعه هو 450 + 30 + 80 = 560 دولار.

هذه اهم الفروقات بين بلايستيشن 5 سليم وبلايستيشن 5 العادي والتي قد يكون لها تأثير في قرارك عند الاقدام على شراء جهاز جديد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *