التخطي إلى المحتوى
ادفع لتربح: لعبة Arena Breakout تُغضب اللاعبين!  – عرب جيمرز – المربع

بعد شهرتها الضخمة على الهواتف الذكية، جاءت Arena Breakout: Infinite على الحاسب الشخصي كنسخة بيتا خلال الأسابيع الماضية، وقد وجدها اللاعبين تُقدم تجربة رائعة والبعض أكّد على أنها البديل المجاني والأكثر قوة لـ Escape From Tarkov. لكن كلنا كان لدينا مشكلة أساسية وهي مع منظومة المشتريات في اللعبة، وقد أوضحنا لفريق التطوير بأننا لا نُريد لعبة تُكافئ هؤلاء الذين يدفعون الأموال على حساب من يلعبونها مجانًا. لكن للأسف يبدو أن آراء اللاعبين تم الإلقاء بها في أقرب صندوق قمامة، وخرجت Arena Breakout: Infinite كتجربة Pay-to-Win صبّ عليها اللاعبين غضبهم من جميع أنحاء العالم!

لمن لا يعرف، ما هي Arena Breakout: Infinite؟

لعبة Arena Breakout: Infinite هي تجربة PVPVE عسكرية من منظور الشخص الأول حيث يتوجب عليك التوجه إلى إحدى الخرائط مع أصحابك ومقاتلة الذكاء الاصطناعي واللاعبين الآخرين لفرصة الحصول على عتاد قوي. اخرج من الخريطة على قيد الحياة وقم ببيع العتاد الذي جمعته لتربح عملة اللعبة، وبه يمكنك شراء عتاد أقوى وترقية كل شيء لضمان الربح في المباريات التالية. وبالطبع إذا مت ستخسر كل العتاد الذي دخلت به للخريطة، إنها تجربة صعبة وأقرب مثال لها هي Escape From Tarkov.

لذلك وجد اللاعبين Arena Breakout: Infinite الملاذ الآمن المجاني لهم، بالذات أولئك الذين لا يريدون دفع الأموال للمطور الروسي الطماع Battlestate Games والذي أثبت طمعه مرارًا وتكرارًا مع لاعبي Escape From Tarkov على مدار الأسابيع والأشهر الماضية.

المشكلة الرئيسية هنا هي أن لعبة Arena Breakout: Infinite لديها نسخة سابقة على الهواتف الذكية (النسخة الأكثر شهرة)، وتلك النسخة كانت مليئة بالمشتريات المدفوعة والتي جعلتها تجربة Pay-to-Win بالنسبة للكثير من اللاعبين، وهذا منطقي للعبة هواتف ذكية، لكنه ليس منطقيًا إطلاقًا للعبة على الحاسب الشخصي!

عندما صدرت نسخة البيتا للعبة Arena Breakout: Infinite، حذّر اللاعبين فريق التطوير من أن يقوموا بإضافة المشتريات المدفوعة في النسخة النهائية بطريقة سيئة. نحن ليس لدينا مشكلة عمومًا مع المشتريات المدفوعة في الألعاب، لكن أهم شيء هو ألا تؤثر تلك المشتريات على أسلوب اللعب أو إعطاء أفضلية للاعبين أثناء المباريات، فهل استمع فريق التطوير لنا؟ للأسف الإجابة هي لا…

____

لا تفوت: 5 أسباب رائعة للعودة إلى لعبة Deadpool

____

ادفع لتربح هو عنوان Arena Breakout: Infinite الآن!

1723745237 930 ادفع لتربح لعبة Arena Breakout تُغضب اللاعبين – عرب جيمرز

كما ذكرت في شرحي لأساسيات اللعبة، فكل مباراة يكون هدفك الرئيسي هو جمع أكبر قدر ممكن من العتاد حتى تخرج من الخريطة وتبيعه وتحصل على “نقود بعملة اللعبة”. هذه العملة تُساعدك في فتح المزيد من الأسلحة والإضافات الأقوى والعتاد الأفضل لضمان مباريات أفضل.

لكن ماذا لو لم يكن عليك اللعب حتى تفتح كل ذلك؟ ماذا لو يمكنك الحصول على كل الأسلحة والعتاد الأقوى بالأموال الحقيقية؟ هذا فعلاً ما تفعله لعبة Arena Breakout: Infinite، فإذا كنت تمتلك أموال حقيقية لا تعرف أين تصرفها، فاللعبة ستُساعدك على ذلك. فقط قم بدفع مجموعة من الدولارات لفريق التطوير وسيعطيك كمية ضخمة من عملة اللعبة التي يمكنك بها فتح أفضل الأسلحة والعتاد!

هذه حرفيًا تجربة Pay-to-Win من الألف للياء تُذكرنا بالألعاب القديمة أمثال Crossfire. ادفع أكثر واستمتع أكثر. بغض النظر عن أن هذا يُعطي اللاعبين أفضلية على حساب اللاعبين الآخرين، فأنت بتلك المنظومة تقضي على فكرة اللعبة الأساسية. لا يوجد الآن فكرة الخوف من خسارة العتاد، فكل ما عليّ فعله كلاعب غني هو دفع بعض الأموال وسأتمكن من الحصول على نفس العتاد الذي خسرته أو أقوى مقابل أموالي الحقيقية.

ضفّ على ذلك أن اللعبة تحتوي على فكرة مُشابهة لـ Tarkov، وهي وجود مثل شنطة صغيرة يمكنك دخول المباريات بها حتى تحتفظ ببعض العتاد القيم والذي لن تخسره حتى إذا مُتّ. لعبة Arena Breakout: Infinite تبيع لك هذه الشنط بإشتراك شهري. نعم كما قرأت، اشتراك شهري مقابل الحصول على شنطة في اللعبة!!

نحن عمومًا كلاعبين ليس لدينا مشكلة مع المشتريات المدفوعة في الألعاب. انظروا إلى Call of Duty و Fortnite و Apex Legends وغيرهم من الألعاب المشهورة. تلك الألعاب تُقدم فكرة مشتريات مدفوعة وتذكرة موسم، لكن لا يوجد أي شيء يؤثر على اللعبة أو يُعطي أفضلية للاعبين، إنها مجرد مشتريات تُعطيك شكل مميز في اللعبة مقابل الأموال التي دفعتها لا أكثر ولا أقل، لكن يبدو أن طمع فريق تطوير Arena Breakout لم يُفكر في مثل هذا الأمر قبل أن يُقدم لنا نظام مشترياته الغريب.

بغض النظر عن المشتريات، هل لعبة Arena Breakout تستحق التجربة؟

1723745237 468 ادفع لتربح لعبة Arena Breakout تُغضب اللاعبين – عرب جيمرز

منذ نسخة البيتا وأنا أعلم أن Arena Breakout: Infinite ستكون تجربة مميزة، فقد مللت من Escape From Tarkov على مدار الأشهر الماضية وأردت تجربة شيء جديد ومختلف يُقدم ليّ تجربة مُشابهة، وهذا ما فعلته Arena Breakout بالضبط لكل مُحبي نوعية ألعاب الـ Extraction Shooter.

اللعبة جاءت لتُقدم تجربة تاركوف لكن بمجموعة من التحسينات والإضافات الرائعة التي تجعلها تميل أكثر لكل اللاعبين وليس الـ Hardcore فقط. ضفّ على ذلك أن اللعبة تتمتع بميكانيكيات لعب أفضل وأكثر سلاسة مع رسومات أفضل على محرك Unreal Engine، والأهم من كل ذلك هو أنها لعبة مجانية لن تحتاج لدفع أي أموال لتحميلها.

اللعبة ممتعة، وهذا هو أبسط وأدق وصف يمكن وصف Arena Breakout: Infinite به. فكرة الدخول مع أصدقائك في Raids ضخمة تمتد لنصف ساعة، وتجدون فيها أنفسكم محاصرون من الذكاء الاصطناعي والأعداء من كل ناحية وأنتم تحاولون الهرب بالعتاد الذي تحصلتم عليه. هذا ما يُضيف المتعة الأكبر على التجربة.

لعل مشكلة Arena Breakout الوحيدة حاليًا هي نقص المحتوى. فاللعبة صدرت بثلاثة خرائط فقط من ضمنهم 2 قمنا بتجربتهم بالفعل في نسخة البيتا، ومعظم الأسلحة أيضًا وتركيباتها والعتاد قد جربناهم في نسخة البيتا، لذلك أنت تشعر بأن اللعبة لم تُقدم أي شيء جديد (على الأقل في الوقت الحالي). لكن الاستوديو وعد بالمزيد من المحتوى على مدار الأشهر القادمة، فنحن لا نزال في الموسم صفر حتى الآن، والموسم الأول سيجلب معه الكثير من الإضافات والتحسينات الكبيرة.

ويجب على الاستوديو أن يهتم بدعم اللعبة خاصةً مع وجود منافس قوي ينوي السيطرة على الساحة في الفترة القادمة وهي لعبة Delta Force: Hawk Ops التي ستصدر مجانًا هي الأخرى وتُقدم نمط لعب Extraction أُعجب به كل من جرب النسخة التجريبية. يمكنكم الإطلاع على انطباعنا عن اللعبة من هنا.

الخلاصة

1723745237 81 ادفع لتربح لعبة Arena Breakout تُغضب اللاعبين – عرب جيمرز

لا بد من قيام فريق التطوير بالاستماع لآراء اللاعبين حتى لا يخسرهم. هذه ليست لعبة هواتف، ولا يمكن أن يستمر الاستوديو في بيع عملة اللعبة بأموال حقيقية. نحن لسنا في عام 2012 و 2013، وهناك طرق كثيرة مختلفة يمكن أن يربح منها الاستوديو من لعبته المجانية بدون هذه الطريقة الرخيصة. لعبة Arena Breakout: Infinite تُقدم تجربة رائعة من كل النواحي، وسيكون من المؤسف أن تخسر اللعبة أغلب قاعدتها الجماهيرية بسبب قرارات الاستوديو الغريبة في إضافة المشتريات للتجربة. شاركونا رأيكم في Arena Breakout إذا جربتموها!

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة arabgamerz.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من arabgamerz.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *