التخطي إلى المحتوى

أصبح الإنترنت جزءاً أساسياً من حياتنا اليومية حيث يعتمد عليه الكثيرون بشكل مستمر خاصة بعد التطورات الكبيرة في هذا المجال ومع ذلك، فإن القليل من الناس يدركون مخاطر تشغيل جهاز التوجيه لفترات طويلة تنصح شركات الإنترنت بإيقاف تشغيل الرواتر من حين لآخر لضمان جودة الاتصال، بينما يشدد العلماء على أهمية إيقاف تشغيله لتفادي حدوث مشاكل كبيرة.

تجنب ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل

 

  •  يُعد ترك جهاز الراوتر يعمل طوال الليل من الأخطاء الشائعة التي تحمل آثاراً سلبية، حيث يمكن أن يؤدي إلى مشاكل عديدة نشر أحد أبرز المبرمجين في العالم مقالاً في صحيفة عالمية يتحدث فيه عن مخاطر ترك جهاز الراوتر مفتوحاً طوال الليل، خاصة خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة.
  • وأشار إلى أن جهاز الراوتر يسخن بشكل كبيرمما يؤثر سلباً على سرعة الإنترنت لذا، يُفضل إيقاف الراوتر في الليل بعد الانتهاء من استخدام الإنترنت، ليتمكن من التبريد وتجنب تأثير الحرارة المرتفعة.
  • 11 1 1024x576 1

مخاطر بقاء الراوتر مفتوح طوال الليل

ليست المخاطر المتعلقة بجودة الإنترنت هي الوحيدة التي تستحق الانتباه، بل هناك مجموعة متنوعة من المخاطر الأخرى التي ينبغي مراعاتها، مثل:

  1. اختراق أمان الشبكة يُعد تشغيل الإنترنت بشكل مستمر من العوامل التي تهدد الأمان، حيث يتيح ظهور مخاطر مثل التسلل واختراق الواي فاي، فعندما يكون جهاز الراوتر متصلًا، يصبح بإمكان أي شخص الدخول إلى الشبكة، مما يشكل خطرًا على بياناتك وخصوصيتك.

2. لذلك، من الضروري جدًا التأكد من أن شبكتك مؤمنة بكلمة مرور قوية وأن أنظمة الأمان لديك محدثة كي تتجنب عمليات الاختراق وتحمي بياناتك السرية.

3. ارتفاع درجة الحرارة إذا كان جهاز التوجيه الذي تستخدمه قديمًا أو من الفئة الأقل تطورًا، فقد يسخن بشكل ملحوظ عند تشغيله طوال الوقت، مما يؤثر سلبًا على سرعة الإنترنت وأداء شبكة الواي فاي.

4. لذلك، يُعتبر إيقاف تشغيل جهاز التوجيه فكرة جيدة للتخلص من مشكلة ارتفاع درجة الحرارة التي تؤثر على الأداء.

5.مع ذلك، هذا الحل يعتبر مؤقتًا، وإذا استمرت سرعة الإنترنت في الانخفاض بسبب سخونة الجهاز، فمن المستحسن التفكير في شراء جهاز توجيه جديد.

6. حدوث ماس كهربائي يساهم إيقاف تشغيل جهاز الراوتر ليلاً في حمايتك من خطر حدوث ماس كهربائي، والذي قد يحدث بسبب أي عطل في شبكة الكهرباء.

7. يمكن أن يؤدي هذا العطل إلى زيادة في تيار الكهرباء وانقطاع كهربائي يؤثر على جهاز الراوتر لذا يُفضل إيقاف تشغيله أثناء الليل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *