التخطي إلى المحتوى
إعلان جديد وهام من وكالة تعليق الدراسة حول بداية الدوام المدرسي للعام المقبل 1446 – المربع

أعلنت وكالة تعليق الدراسة التابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، توقيت بداية الدوام المدرسي الجديد الخاص بالعام المقبل 1446، وذلك في عدد من المناطق بالمملكة، واجء ذلك وفقًا لعدد من التعليمات الصادرة عن بعض من الإدارات التعليمية، حيث حدد ذلك المنشور الصادر عبر منصة أكس موعد بدء الحصص الاولى في مناطق متعددة.

وكالة تعليق الدراسة

أوضحت تعليم مكة وتعليم بيشة في بيان رسمي، بأن الحصة الأولى ستكون بدايتها في تمام الساعة السابعة صباحاً، أما في إدارة الرياض فتكون بداية الحصة الاولى في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا، بينما في إدارة القصيم تبدأ الحصة الاولى للبنين في الساعة السابعة إلا ربع صباحا، كما تبدأ الحصة في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا الحصة الأولى للبنات.

أشارت وزارة التعليم السعودية من قبل وكالة تعليق الدراسة، إنها تعمل على تطوير المناهج الدراسية بشكل مستمر وذلك في إطار الحفاظ على مصلحة الطلاب، حيث أنه قد تقرر إدراج اللغة الصينية ضمن المواد التعليمية، التي يدرسها المرحلة المتوسطة، ويكون ذلك بدء من الفصل الدراسي القادم.

تدريس اللغة الصينية بد من الفصل الدراسي القادم

أضافت الوزارة بأن ذلك القرار سيتضمن تخصيص 3 حصص أسبوعية من أجل تدريس اللغة الصينية، ويكون ذلك مع الاستعانة بعدد 175 معلم صيني لتقديم الدروس للطلاب، وتهدف تلك الخطوة لتعززي التعليم اللغوي للطلاب تماشيًا مع رؤية المملكة، فيما يتطبيق القرار في عدد من المناطق، ومنها الرياض، الشرقية، جدة، المدينة المنورة، جازان، تبوك.

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، حول الإجراءات التأديبية في حال غياب الطالب دون عذر، حيث سيتم إصدار إنذار للطالب لمدة 3 أيام، أما عند تكرار الغياب يتم إصدار إنذار  ثاني، وفي حالة زيادة عدد الأيام لتصل إلى 10 أيام ففي تلك الحالة يتم إصدار إنذار مع توقيع ولي الأمر على تعهد بعدم التكرار، أما عند وصول الغياب إلى 15 يوم فيتم نقل الطالب لمدرسة اخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *