التخطي إلى المحتوى
قبل ما تفكر في الأسعار.. شوف تكليفات الرئيس للحكومة في الموازنة العامة – المربع

الفترة دي في قلق كبير عند الناس بسبب اسعار السلع واللي كل الناس متوقعة أنها هترتفع وبشكل كبير في الفترة اللي جاية خصوصا أن سعر الدولار بتحرك، ده غير الارتفاع اللي حصل في اسعار السولار والبنزين .. يا تري فعلا اسعار السلع هترتفع الفترة اللي جاية ومتوقع توصل لكام

بعبع الدولار لسه مازال شاغل ناس كتير جدا، وكل الناس حاليا متابعين وبشكل يومي الدولار طلع النهاردة لكام، وبكرة متوقع يوصل لكام، والدهب النهاردة وصل لكام، وكان الشهر اللي فات كان بكام، والتوقعات بتقول هيوصل لكام، وومع كل الحاسبات دي هتفضل اسعار السلع هيا الشغل الشاغل لكل مواطن مصري خصوصا أنها بتدخل كل بيت مصري بشكل يومي. 
ومع كل الحسابات دي والاسعار اللي طالعة ونازلة واللي شغالة كل واحد فينا، برضوا نفس القصة دي شغالة القيادة السياسية والحكومة بشكل كامل، والرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية طمن الناس وعمل اجتماع عاجل مع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء وأحمد كجوك وزير المالية علشان يتابع مؤشرات الأداء المالي للموازنة العامة، خصوصا أن الحكومة في كل المراحل الصعبة اللي مرت علي المواطن المصري اثبتت أنها دائما في صف المواطن ومعاه في كل الأزمات، وبان ده في اكثر من مناسبة في حزم الرعايا الإجتماعية اللي اقرتها الحكومة للمواطنين، ومراقبة ونزول الاسعار وتوفير السلع والخدمات الاساسية.
طيب اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسي ناقش اية ؟.
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قال أن الاجتماع تناول جهود الحكومة لتنفيذ مستهدفات الموازنة وتحقيق التوازن المالي، مع الحفاظ على استكمال برامج التنمية، بهدف تعزيز التنافسية بالاقتصاد الوطني، وتحسين الإنتاجية لتحقيق معدلات نمو أعلى، وكذلك تحسين مؤشرات الموازنة العامة وخفض المديونية الحكومية.

طيب اية هيا توجيهات القيادة السياسية للحكومة في الموازنة الجديدة للدولة؟.
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قال أن الرئيس السيسي وجه بأولوية مواصلة وتكثيف جهود الحد من التضخم، من خلال تنفيذ برامج وسياسات متكاملة ومتسقة، مع ضمان توافر السلع والخدمات بالأسواق للمواطنين، والاستمرار في زيادة الإنفاق على قطاعات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية، ورفع جودة الخدمات المقدمة في تلك القطاعات للمواطنين.
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قال أن الاجتماع بحث آليات تحقيق الاستقرار الضريبي لدفع التدفقات الاستثمار وزيادة معدلات النمو الاقتصادي، واطلع الرئيس على جهود الحكومة ووزارة المالية لتنفيذ التوجيهات الرئاسية بإعداد حزمة متكاملة من التيسيرات الضريبية لحوكمة وتحسين الخدمات والعلاقة بين المستثمرين ومصلحة الضرائب وتعظيم الاستفادة من البنية التكنولوجية المتطورة بهدف التطوير الشامل للمنظومة الضريبية، وتحقيق تحسّن ملموس على صعيد تعزيز الثقة مع مجتمع الأعمال، وبناء شراكة تنموية حقيقية بين الدولة والقطاع الخاص.
المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية قال كمان أن الرئيس وجه باستمرار العمل على إحكام التوازن المالي للموازنة العامة، وزيادة إيرادات الدولة واستثمارها بالشكل الأمثل، وكمان وجه بالتركيز على تعزيز الإنفاق على قطاعات التنمية البشرية، بما ينعكس على تحسين أداء الاقتصاد الوطني، وتنافسية مجتمع الأعمال، وتحسّن مستوى المعيشة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *