التخطي إلى المحتوى
سهم صافولا يصعد من جديد بعد تراجع ملحوظ وإجتماع عاجل لإدارة الشركة – المربع

يعد سهم صافولا هو محط أنظار المستثمرين لإنها شركة رابحة ولها سوق عالمي في أكثر من 50 دولة، فهي تتضمن إستثمار أمن في مجال المنتجات الغذائية مما يحقق عوائد كبيرة فهي رائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وبدأت عملها في عام 1979 ووصل حجم التداول إلي 2,768,292  وقيمة التداول إلي ا113,450,699.75

سهم صافولا

وأعلنت الشركة أن سهم صافولا هو الأنسب في هذه الفترة خاصة لحاملي الشهادات الورقية لمن لم يمتلكوا محافظ إستثمارية من قبل، حيث طالبتهم بإيداع أسهمهم وممارسة حقهم في الاكتتاب، وإيداع حصتهم من الأسهم تحديدا في شركة المراعي لضمان توزيع رأسمال على المستحقين، طبقا للقوانين داخل المملكة العربية السعودية.

من هو مالك شركة مجموعة صافولا؟

المالك الرئيسي للشركة هو عبد القادر مهيب وعائلته هي صاحبة عدد الأسهم الأكبر داخل الشركة، ولا تتبع صافولا المقاطعة فهي شركة سعودية، وقرر مجلس الشركة لعقد إجتماع للجمعية العامة يوم 25 أغسطس من أجل زيادة رأسمال الشركة ويمكن لمن يرغب في المساهمة أن يرفق صورة الهوية الوطنية وتقديمها للشركة من أجل التقديم.

توقعات سهم صافولا

ويصل سهم السعودي صافولا إلي نسب مرتفعة إلي 41.20 بعد إستحواذ المجموعة علي 49% من شركة هرفي للخدمات الغذائية، وإمتلاكها لشركة بنده ووصل عدد فروعها إلي 185 متجر، لذلك زاد رأس المال بنسبة 112.36 % ويصل إلي 11 مليار سعودي بعد أن كان 5 مليار سعودي، وهو ما يجعل الشركة محط أنظار المستثمرين.

أسماء المساهمين في شركة صافولا

هناك 4 من كبار المساهمين في شركة صافولا وهم:

  • شركة عبد القادر مهيب وأولاده
  • شركة أصيلة للاستثمار
  • شركة المهيب القابضة
  • شركة الشيخ عبد الله الربيعة

وكان قد تعرض سهم صافولا إلي ربكة في سوق المال بسبب إعلان الشركة عن بيع حصتها في “المراعي”  إلا إن الشركة استطاعت أن تتجاوز عن ذلك وتدعوا إلي إجتماع جمعية عمومية من أجل النهوض بمستوى الشركة وزيادة عدد المستثمرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *