التخطي إلى المحتوى
بعد قرارات وزير التربية والتعليم.. ما هي مواد الصف الأول الثانوي 2024-2025؟ – المربع

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعض القرارات بخصوص مواد الصف الاول الثانوي، حيث سيتم تقليل عدد المواد التي يدرسها الطلاب والتي تضاف إلى المجموع حتى تصل إلى 6 مواد، بعد أن كان يدرس طلاب الصف الأول من قبل 10 مواد، وذكر مصدر داخل الحكومة لأحد المواقع الإخبارية أن المواد التي تضاف إلى المجموع بعد الدمج ستكون ست مواد، بالإضافة إلى دمج مادتين الفيزياء والكيمياء ليصبحا مادة واحدة، كما ستصبح مادة اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح وسقوط، ولكن لم تضاف درجاتها إلى المجموع.

مواد الصف الاول الثانوي

تم صدور بعض القرارات من قبل وزير التربية والتعليم بخصوص طلاب الصف الأول الثانوي، حيث سيتم تقليص مواد الدراسة من 10 مواد إلى 6 مواد، ستأتي المناهج الجديدة على النحو التالي:

  1. ستكون المواد التي يدرسها الطلاب للصف الأول في العام الجديد هي: مادة اللغة الأجنبية الأولى، مادة الرياضيات، اللغة العربية، العلوم المتكاملة، التاريخ، ومادة الفلسفة والمنطق.
  2. أما بالنسبة للمواد التي ستدرس ولم تضاف درجاتها إلى المجموع فهي: مادة اللغة الأجنبية الثانية ومادة التربية الدينية، كما تعتبر مواد نجاح ورسوب.
  • أصبحت مادة اللغة الأجنبية الثانية، مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع.
  • سيتم دمج مادتي الكيمياء والفيزياء ليصبحا مادة واحدة تسمى العلوم المتكاملة.
  • سوف يتم إلغاء مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي، وستصبح تخصصاً للشعب الأدبية في السنة الثالثة.

تأثير التعديلات الوزارية على طلاب الثانوية العامة

أوضح الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن عملية إعادة تشكيل المحتوى تمت بناءً على قواعد علمية تمت مراجعتها من قبل خبراء متخصصين، كما أجري حوار مجتمعي بشأن هذه التغييرات مع المعلمين والخبراء ومجلس الأمناء ومديري الإدارات التعليمية والآباء وعدد كبير من أساتذة الإعلام المختصين في ملف التعليم، وقد لاقت نسبة قبول عالية حيث ستعمل على تخفيف عبء كبير على الأسر المصرية دون أي تقصير في المواد التي سيدرسها الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *