التخطي إلى المحتوى
البيتكوين تواصل انتعاشها منذ أمس – المربع

ارتفع سعر البيتكوين قليلاً يوم الأربعاء، ممتدًا إلى انتعاش ليلي مع تحسن معنويات المخاطرة وسط تزايد الرهانات على خفض أعمق لأسعار الفائدة الأمريكية بعد بيانات مؤشر أسعار المنتجين الضعيفة وتقرير مؤشر أسعار المستهلك المتوافق.

وارتفع سعر البيتكوين بنسبة 1٪ إلى 60،039.0 دولارًا بعد أن استرد الآن جميع خسائره الحادة التي سجلها خلال هزيمة السوق الأسبوع الماضي.

لكن المكاسب الإضافية في البيتكوين كانت لا تزال محدودة حيث ظلت التدفقات المؤسسية إلى الرمز مقيدة، في حين أثر عدم اليقين بشأن التوقعات التنظيمية للعملة المشفرة في الولايات المتحدة أيضًا.

وارتفعت الرهانات على خفض 50 نقطة أساس بعد قراءة مؤشر أسعار المنتجين أمس الثلاثاء، على الرغم من أن المتداولين ما زالوا يضعون في الحسبان إمكانية خفض 25 نقطة أساس.

وتبشر أسعار الفائدة المنخفضة بالخير لأسواق العملات المشفرة، نظرًا لأنها تزيد من السيولة التي يمكن توجيهها نحو الأسواق المضاربة، مثل العملات المشفرة.

وفي الوقت نفسه، صدرت بيانات التضخم الأمريكية الجديدة لشهر يوليو يوم الأربعاء، حيث يتوافق التقرير إلى حد كبير مع التوقعات.

على وجه التحديد، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.2٪ في يوليو، ارتفاعًا من انخفاض بنسبة 0.1٪ في يونيو ومطابقًا للتوقعات بارتفاع بنسبة 0.2٪. على أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 2.9٪، أقل قليلاً من 3٪ المتوقعة و3٪ المسجلة في يونيو.

كما ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي، الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة، بنسبة 0.2% في يوليو، بما يتفق مع التوقعات وأعلى قليلاً من الزيادة بنسبة 0.1% في يونيو. وعلى أساس سنوي، ارتفع مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 3.2%، بما يتماشى مع التوقعات وانخفاض طفيف عن 3.3% في يونيو.

ولكن على الرغم من انتعاش هذا الأسبوع، لا يزال البيتكوين قريبًا من نطاق التداول الذي شوهد لمعظم هذا العام، حيث كافح لتحقيق ارتفاعات جديدة بعد ارتفاع في مارس. كما تأخر الرمز إلى حد كبير عن ارتفاع في أسواق الأسهم في الجلسات الأخيرة.

جاء الأداء الضعيف للعملات المشفرة وسط حالة عدم اليقين التنظيمي المتجددة بشأن الولايات المتحدة، حيث أظهرت استطلاعات الرأي سباقًا رئاسيًا متقاربًا بين دونالد ترامب وكامالا هاريس. حافظ ترامب على موقف مؤيد للعملات المشفرة، في حين لم تتطرق هاريس إلى الصناعة.

كما أوقف تعافي البيتكوين التقارير التي تفيد بأن المحفظة التي تلقت 2 مليار دولار من البيتكوين من بورصة العملات المشفرة المتوقفة Mt Gox قد بدأت معاملة اختبارية يوم الثلاثاء.

من غير الواضح كم من عملة البيتكوين تحتفظ بها البورصة. ولكن من المتوقع أن تزيد البورصة من ضغوط البيع على البيتكوين حيث تعيد الرموز المسروقة من العملاء خلال اختراق عام 2014.

سعر العملة المشفرة اليوم: مكاسب العملات البديلة ثابتة
ارتفعت أسعار العملات المشفرة الأوسع نطاقًا تتبع قوة البيتكوين. لكن المكاسب عبر معظم العملات البديلة الرئيسية كانت محدودة.

انخفض الرمز الثاني عالميًا Ether بنسبة 1٪ إلى 2641.76 دولارًا، بينما انخفض XRP و ADA بنسبة 1٪ و 1.4٪ على التوالي. انخفض SOL بنسبة 0.5٪ وبين رموز meme، خسر DOGE أكثر من 3٪.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *