التخطي إلى المحتوى
الذهب يرتفع بعد بيانات التضخم الأمريكية – المربع

ارتفعت أسعار الذهب قليلاً في تعاملات متقلبة من جانبين في بداية التعاملات الأمريكية اليوم الأربعاء، بعد تقرير التضخم في أسعار المستهلك الأمريكي الذي جاء باردًا.

وشهد متداولو العقود الآجلة بعض عمليات جني الأرباح الطفيفة، في سيناريو “شراء الشائعات وبيع الحقائق” بعد أن توقع المتداولون أرقام التضخم الأمريكية الهادئة هذا الأسبوع وكان الذهب في ديسمبر مرتفعًا آخر مرة بمقدار 2.60 دولارًا عند 2510.30 دولارًا وارتفعت الفضة في سبتمبر بمقدار 0.134 دولارًا عند 27.91 دولارًا.

وشهدت نقطة البيانات الأمريكية لهذا اليوم الأربعاء ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك لشهر يوليو بنسبة 0.2% عن يونيو وارتفاعًا بنسبة 2.9% على أساس سنوي وارتفع المعدل الأساسي بنسبة 0.2% عن يونيو وارتفاعًا بنسبة 3.2% على أساس سنوي.

وكانت هذه الأرقام متوافقة مع توقعات السوق المنخفضة قليلاً وجاء مؤشر أسعار المنتجين لشهر يوليو أمس الثلاثاء مرتفعًا بنسبة 0.1% وباستثناء الغذاء والطاقة، ظل مؤشر أسعار المنتجين “الأساسي” دون تغيير عن يونيو وتندرج أرقام التضخم الهادئة هذا الأسبوع في معسكر الحمائم في السياسة النقدية الأمريكية، الذين يريدون أن يروا بنك الاحتياطي الفيدرالي يخفض أسعار الفائدة الأميركية عاجلاً وليس آجلاً.

ويتوقع السوق حالياً خفض أسعار الفائدة بنسبة 0.5% من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية في سبتمبر.

وكانت مؤشرات الأسهم الآسيوية والأوروبية مختلطة بين عشية وضحاها. وتشير مؤشرات الأسهم الأميركية إلى افتتاحات أقل قليلاً عندما تبدأ جلسة نيويورك النهارية.

وشهد سوق الذهب هذا الأسبوع بعض الطلب المتواضع على الملاذ الآمن والذي دفع المعدن الأصفر إلى ما يقرب من أعلى مستوياته القياسية ويتوقع السوق ارتفاع التوترات في الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن ترد إيران و/أو وكلاؤها عسكرياً ضد إسرائيل بعد أن اغتالت إسرائيل مسؤولين من حزب الله وحماس قبل أسبوعين.

وتشهد الأسواق الخارجية الرئيسية اليوم ارتفاعاً طفيفاً لمؤشر الدولار الأميركي. ارتفعت أسعار النفط الخام في بورصة نايمكس قليلاً، وتتداول عند حوالي 78.50 دولاراً للبرميل. ويبلغ سعر سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات حالياً 3.847%.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *