التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : مصر تفتتح أول سوق كربون طوعي في أفريقيا.. خطوة عملاقة نحو مستقبل أخضر – المربع

في خطوة تاريخية نحو مكافحة تغير المناخ، أطلقت مصر رسميًا أول سوق كربون طوعي في أفريقيا، وذلك بحضور كوكبة من الوزراء والمسؤولين. ويأتي هذا الإطلاق ضمن جهود الدولة المصرية للوفاء بالتزاماتها المناخية العالمية، وتحقيق تنمية مستدامة.
شهدت مصر انطلاقة أول سوق لتداول شهادات خفض الانبعاثات الكربونية، وذلك في إطار سعيها لتحقيق أهدافها المناخية الطموحة. هذا الإنجاز يأتي ثمرة جهود مشتركة بين الحكومة المصرية والقطاع الخاص، ويهدف إلى جذب الاستثمارات في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأكدت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، أن هذا السوق يمثل نقلة نوعية في مسيرة مصر نحو مستقبل أخضر، مشيرة إلى أهميته في تشجيع الشركات على تبني ممارسات صديقة للبيئة.

يعتبر إطلاق أول سوق كربون طوعي في مصر خطوة بالغة الأهمية في مسيرة البلاد نحو تحقيق التنمية المستدامة ومواجهة تحديات تغير المناخ. ومن المتوقع أن يساهم هذا السوق في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاعات الخضراء، ويعزز مكانة مصر كرائد في مجال العمل المناخي في المنطقة.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية ، قد نظمت الإعلان عن إطلاق اول سوق طوعي للكربون، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية، والسيد علاء فاروق وزير الزراعة، والدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور أحمد الشيخ  رئيس مجلس إدارة البورصة المصرية، والدكتور محمد فريد صالح رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

صحفية مصرية، عضو نقابة الصحفيين، بكالوريوس إعلام جامعة القاهرة، ماجستير إعلام بيئي جامعة عين شمس، عضو جمعية كتاب البيئة والتنمية، حاصلة على جائزة التميز الصحفي والكتابة في مجال البيئة وتغير المناخ من وزارة البيئة عام 2022, مهتمة بالشأن العام المصري وقضايا البيئة والتغيرات المناخية، عملت بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية.

من مقالات الكاتب:

مشروع رائد لحماية الطيور المهاجرة في خليج السويس

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” نجوم مصرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *