التخطي إلى المحتوى
الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي توضح حقيقة زياده المعاشات شهر سبتمبر 2024 – المربع

أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حقيقة زياده المعاشات شهر سبتمبر 2024 القادم، بعد ما تردد من قبل العديد من المواطنين عن وجود نسبة زيادة 15% لأصحاب المعاشات بدايةً من هذا الشهر، وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على حقيقة ذلك الأمر، كما سنتعرف أيضًا على موعد صرف معاشات شهر سبتمبر، والأماكن المتاحة لصرفها التي حددتها الهيئة.

حقيقة زياده المعاشات شهر سبتمبر 2024

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي أنه حتى الآن لم يتم الإعلان عن أي زيادة جديدة لأصحاب المعاشات. وأشارت إلى أنه في حالة وجود أي زيادة بالمعاشات سيتم الإعلان عنها عبر الصفحة الرسمية للوزارة. كما نوهت أنه قد تم تطبيق آخر زيادة للمعاشات في شهر مارس الماضي بقرار من السيد رئيس جمهورية مصر العربية/ عبد الفتاح السيسي، وجاءت الزيادة بنسبة 15%.

كما أوضحت الوزارة أن المادة رقم (35) من قانون التأمينات رقم (148) لسنة 2019 تنص على أن يتم تطبيق زيادة المعاشات بحد أقصى 15% في أول يوليو من كل عام؛ لذا فمن المقرر أن تكون الزيادة في المعاشات مع بداية شهر يوليو من العام القادم 2025.

موعد صرف معاشات سبتمبر 2024

كشفت وزارة التضامن، عن موعد صرف معاش شهر سبتمبر 2024. حيث من المقرر أن يتم الصرف في اليوم الأول من شهر سبتمبر 2024. أما مرتبات الموظفين العاملين بالدولة فمن المقرر أن يتم تبكير موعد الصرف ليكون بدايةً من يوم الخميس الموافق 22 أغسطس، مع صرف المتأخرات في أيام 8، 11، 12 من ذات الشهر، علمًا بأن المرتبات ستكون متاحة بأي وقت اعتبارًا من بداية موعد الصرف لجميع الجهات الإدارية.

أماكن صرف معاشات سبتمبر 2024

أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي العديد من المنافذ التي يمكن صرف المعاشات من خلالها؛ وجاء ذلك  للتسهيل على جميع المواطنين وتوفير الوقت والجهد عليهم. هذه الأماكن تتمثل في الآتي:

  • يمكن صرف المعاش من ماكينات الصراف الآلى للبنوك (ATM).
  • كما يمكن الصرف من منافذ البريد المصرى.
  • كذلك من منافذ شركة فوري.
  • كما يمكن الصرف من فروع البنوك الحكومية والتجارية.
  • كذلك يمكن صرف المعاشات عن طريق المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع عرب ميكس ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع عرب ميكس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *