التخطي إلى المحتوى
رئيس بنك أوف أمريكا يحث الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي على خفض الفائدة لمنع التباطؤ الاقتصادي – المربع

في مقابلة أجريت مؤخراً على برنامج “Face the Nation” على قناة CBS News، حث الرئيس التنفيذي لبنك أوف أميركا براين موينيهان بنك الاحتياطي الفيدرالي على النظر في خفض أسعار الفائدة لمنع التباطؤ الاقتصادي المحتمل.

وفي معرض تسليط الضوء على اتجاهات الإنفاق الاستهلاكي، أشار موينيهان إلى تباطؤ كبير في النمو.

وقال موينيهان لقناة CBS News في الحادي عشر من أغسطس/آب: “في قاعدة المستهلكين لدينا التي تضم 60 مليون عميل ينفقون كل أسبوع، ما تراه هو أنهم ينفقون بمعدل نمو هذا العام مقارنة بالعام الماضي، في شهري يوليو وأغسطس حتى الآن، حوالي 3%. وهذا نصف المعدل الذي كان عليه العام الماضي في هذا الوقت”.

وأكد أنه في حين لا يزال لدى المستهلكين أموال في حساباتهم، فإنهم “يستنزفون قليلاً”، مما يشير إلى أنهم يستغلون المدخرات للحفاظ على أنماط حياتهم، وخاصة خلال أشهر الصيف.

وفي معرض حديثه عن نهج بنك الاحتياطي الفيدرالي، حذر موينيهان من الإبقاء على أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة للغاية، مضيفا: “لقد فزنا بالحرب ضد التضخم، وانخفض. لم يصل التضخم إلى المستوى الذي يريده الناس بعد، ولكن يتعين علينا أن نكون حذرين حتى لا نحاول الوصول إلى الكمال الذي قد يضعنا في حالة ركود”، هذا ما قاله لمضيف قناة سي بي إس.

ودعا إلى سياسة نقدية أكثر ملاءمة، قائلاً: “أعتقد أنه حان الوقت الآن لكي يبدأوا في اتخاذ المزيد من الإجراءات التيسيرية، وإزالة القيود والسماح للأمور بالتحسن”.

وأضاف: “لقد أخبروا الناس أن أسعار الفائدة ربما لن ترتفع، ولكن إذا لم يبدأوا في خفضها قريبًا نسبيًا، فقد يؤدي ذلك إلى تثبيط معنويات المستهلك الأمريكي”.

وعندما سُئل عن التأثيرات السياسية على بنك الاحتياطي الفيدرالي، وخاصة في ضوء التعليقات الأخيرة للرئيس السابق دونالد ترامب التي تشير إلى سيطرة رئاسية أكبر على بنك الاحتياطي الفيدرالي، دافع موينيهان عن استقلال المؤسسة.

وتابع: “أعتقد أنه إذا نظرت حول اقتصادات العالم ورأيت أن البنوك المركزية الفيدرالية مستقلة وتعمل بحرية، فإنها تميل إلى أن تكون أفضل حالاً من تلك التي لا تفعل ذلك”، كما أشار إلى ذلك.

واختتم موينيهان حديثه بالاعتراف بالنصائح العديدة التي يتلقاها بنك الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك نصائحه الخاصة. وقال: “أعتقد أن البنك المركزي القوي يجب أن يأخذ بكل هذه النصائح ويتعامل معها”، مؤكداً على أهمية استقلالية بنك الاحتياطي الفيدرالي في التعامل مع التحديات الاقتصادية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *