التخطي إلى المحتوى
البنك المركزي الروسي يسحب رخصة الخدمات المصرفية لـ”أمريكان إكسبريس” – المربع

أفادت تقارير أن البنك المركزي الروسي ألغى رخصة الخدمات المصرفية للشركة التابعة لأمريكان إكسبريس داخل البلاد.

وفعل البنك المركزي ذلك بناءً على طلب الشركة وأن أمريكان إكسبريس تقدمت بطلب طوعي لتصفية أعمالها الروسية في يوليو، نقلاً عن SPARK، سجل الشركات الروسي.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على هذا الطلب في مايو، بحسب رويترز وانضمت أمريكان إكسبريس في عام 2022 إلى شبكات بطاقات ومعالجات دفع أخرى في تعليق عملياتها في روسيا، بسبب ما اعتبرته “هجومًا غير مبرر على شعب أوكرانيا”.

ووفقًا للتقرير، قال البنك المركزي للاتحاد الروسي إن أمريكان إكسبريس احتلت المرتبة 300 في النظام المصرفي الروسي من حيث الأصول. منذ بدء حرب أوكرانيا، تطلبت البنوك الأجنبية إذن بوتن للخروج من السوق أو بيع حصص في أعمالها الروسية.

وبعيدًا عن روسيا، تشهد أمريكان إكسبريس نموًا في الإنفاق بنسبة مزدوجة الرقم من عملائها من المستهلكين الدوليين، وفقًا للأرباح التي تم إصدارها الشهر الماضي.

وبشكل عام، قالت الشركة إن المستهلكين يواصلون الإنفاق على التجارب – وخاصة على تناول الطعام في الخارج، وأن هذا الزخم مدفوع بالأجيال الأصغر سنًا الذين يستخدمون بطاقاتهم بشكل متكرر، وقالت الإدارة خلال مكالمة الأرباح مع المحللين إن الإنفاق من قبل المستهلكين من جيل الألفية والجيل Z زاد بنسبة 13٪ على أساس سنوي.

وقال كريستوف لو كايليك، المدير المالي، إن نمو الإنفاق كان واضحًا عبر عدة فئات، حيث كان الإنفاق على السلع والخدمات أعلى بنسبة 6٪ وكان هناك نمو بنسبة 7٪ في الإنفاق المتعلق بالسفر والترفيه.

وتابع: “لقد شهدنا بعض النمو الأبطأ في فئات معينة [السفر والترفيه] مقارنة بالربع السابق، وخاصة في شركات الطيران والإقامة”، مضيفًا أن الإنفاق في المطاعم لا يزال “قويًا”.

أما بالنسبة لاستخدام البطاقات بشكل أكثر تكرارًا، فقد كان نمو معاملات الشركة أعلى بنسبة 9٪ في الربع الثاني مقارنة بالعام الماضي.

وقال لو كايك “يواصل حاملو البطاقات الأصغر سنًا إظهار مشاركة قوية، ونرى أنهم يجرون معاملات أكثر بنسبة 25% في المتوسط من عملائنا الأكبر سنًا”، وعندما يتعلق الأمر بفئات مثل تناول الطعام، فإنهم يجرون معاملات ضعف هذا الرقم.

وذكر تقرير الأرباح أن المستهلكين من جيل الألفية والجيل Z شكلوا ثلث 165 مليار دولار من أعمال خدمات المستهلك الأمريكية التي يتم تحصيلها – وهو مقياس يشمل إنفاق حاملي البطاقات والسحوبات النقدية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة بانكير ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة بانكير ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *