التخطي إلى المحتوى
تحذير للمتزوجين.. عادة شائعة تفعلها معظم النساء تؤدي لـ ضعف الإنجاب والعقم | ابتعد عنها – المربع

تعتمد بعض السيدات على المعطرات الجاهزة ورشها في كل أنحاء البيت، وذلك من أجل تعطير المنزل وإعطاءه رائحة حذابة تساعد على إراحة الأعصاب والهدوء، وفي حين يذهب قطاع آخر منهم لاستخدام المعطرات الطبيعية التي تتواجد فيها الزيوت العطرية، ولكن قد تجهل فئة كبيرة من النساء بأن استخدام هذه المعطرات سواء من النواع الأول أو الثاني ربما تتتسب في مشاكل ومخاطر صحية

تحذير للسيدات من هذه العادة الخاطئة

حذرت الدكتورة ألكسندرا فيلييفا، من استخدام منتجات تعطير الجو وذلك بسبب احتواءها على مواد عضوية متطايرة، قد تتسبب في مشاكل كبيرة للجهاز التنفسي.

وأوضح الطبيبة بأن هذه المنتجات تحتوي على مواد خطيرة للغاية على غرار البنزول والفورمالدهيد وغيرهم، وهي مركبات بمجرد ملامستها للغشاء المخاطي للجهاز التنفسي قد تسبب مشاكل كبيرة وتؤدي إلى أعراض الربو وأمراض أخرى للجهاز التنفسي.

وأكملت “ألكسندرا” تصريحاتها لتؤكد بأن مركبات مثل الفورمالدهيد تسبب تلف في الخلايا بسبب كونها مواد سامة، وكذلك استخدام المواد المعطرية لفترة طويلة قد يكون تمهيد للإصابة بعدة أمراض مزمنة مثل السرطان ومشاكل أخرى في غمل الغدد الصماء.

وختمت الطبيبة حديثها لتؤكد بأن أخطر المركبات الموجودة في العطور هو ثنائي إيثيل الفثالات والذي يتحكم في تحديد تركيز الرائحة، فهو شديد الخطورة وقد يسبب لمستخدميه مشاكل متعلقة بضعف الإنجاب.

وكانت بعض الدراسات قد حذرت استخدام بعض معطرات الجو بسبب ما تحتويه من مواد كيميائية قد تسبب مشاكل كبيرة على الصحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *