التخطي إلى المحتوى
تلتزم به كل المدارس.. قرار عاجل من وزارة التعليم يفاجئ أولياء الأمور | مفيش سماح المرادي – المربع

قال محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، بان هناك تعليمات قد صدرت من قبل المدارس على مستوى الجمهورية وهذا بشأن ضرورة تخصيص الحصة الأولى في بداية العام الدراسي الجديد من أجل الحديث حول قيمة الولاء والانتماء للوطن وهذا بجانب ذكر أبرز المشروعات القومية التي تقوم بها الدولة في الوقت الحالي.

قرار جديد من وزارة التعليم

ترأس الدكتور محمد عبد اللطيف، اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي؛ والذي عقد في الساعات الماضية داخل مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة خطة العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وكانت أبرز قرارات هذا الاجتماع هو تحديد موعد بداية الدراسية في العام الجديد والكشف عن الخارطة الزمنية التي تسير عليها المدارس في السنة الدراسية المقبلة.

وبحسب ما تم الإعلان عنها من قبل وزارة التعليم، فإن بداية الدراسة ستكون من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024، وتستمر حتى الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بعدد 35 أسبوعًا، على أن يتم توزيع المناهج الدراسية على الفصلين الأول والثاني.

وقد جاءت الخارطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2024-2025 وفقًا لقرار وزارة التربية والتعليم، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • تبدا الدراسة من يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2024.
  • تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 11 يناير 2025.
  • ينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس 23 يناير 2025.
  • يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق 8 فبراير 2025.
  • تنطلق امتحانات صفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 24 مايو 2025.
  • امتحانات الدبلومات الفنية يوم السبت 31 مايو 2025 وامتحانات الثانوية العامة يوم السبت الموافق 14 يونيو 2025.

التعليم تقرر تسجيل الغياب إلكترونيًا

أصدرت “التعليم” تعليمات واضحة إلى المديريات التعليمية والمدارس وذلك بشأن تسجيل غياب الطلاب في المراحل التي يتاح لها ذلك بشكل إلكتروني، وهذا بجانب ضرورة إبلاغ أولياء الأمور بشكل رسمي بنسب غياب أبناءهم الطلاب بشكل مستمر ودوري.

وأوضحت مصادر مسؤولة بالوزارة بأن مسألة الغياب لن يكون فيها أي تهاون خلال العام الجاري، فالوزارة عازمة على حل أزمة ارتفاع نسب غياب الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *