التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : أسباب طول النظر الشيخوخي.. ويُعالج بهذه الطرق – المربع

تحدث الدكتور أنمار عادل المومني، أخصائي طب وجراحة العيون، عن طول النظر الشيخوخي، موضحًا أنه عبارة عن فقدان تدريجي لمنعكس القرب في عدسة العين مما يؤدي إلى صعوبة في رؤية الأجسام القريبة بوضوح. 

يؤثر على جميع الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين ٤٠-٥٠ عامًا، وعادة ما يتم تصحيحه عن طريق النظارات للنظر القريب أو عن طريق النظارات أو العدسات اللاصقة التقدمية.

أسباب حدوث طول النظر الشيخوخي

وذكر أخصائي طب وجراحة العيون، أن حدوث طول النظر الشيخوخي، يرجع إلى فقدان مرونة العدسة، عدسة العين الطبيعية، والتي تقع بين القرنية والشبكية.

وأضاف، أن العدسة لديها القدرة على التكيف، أي تركيز صور المرئيات استنادا إلى المسافة الواقعة بينها والعين، ولكن مع التقدم في العمر تفقد تلك المرونة والقدرة على التركيز، وهذا يؤدي إلى إجهاد العين أو طول النظر الشيخوخي.

شخص مُصاب بطول النظر الشيخوخي.. صورة أرشيفية

كيف يظهر طول النظر الشيخوخي؟

وأوضح أخصائي جراحة العيون، أن بعد الإصابة بطول النظر الشيخوخي يصبح من الصعب تركيز صور الأجسام القريبة، مما يتسبب في البداية برؤية ضبابية عند القراءة، وكلما زاد الضرر وقلت مرونة العدسة، تصبح رؤية الأجسام اكثر صعوبة على مسافات متوسطة.

هل يمكن علاج طول النظر الشيخوخي؟

وكشف أخصائي جراحة العيون، أن جراحة طول النظر الشيخوخي تشمل تقنيات مختلفة اعتمادًا على عمر المريض، التصحيح المطلوب، خصائص العين، ويتم تقييم كل حالة بناء على سلسلة من الاستقصاءات التي تسمح لنا تحديد التقنية الأنسب لكل مريض على حِدة.

وأكد  الدكتور أنمار المومني، أن من كل التقنيات المتوفرة حاليا لتصحيح طول النظر الشيخوخي، نوصي ولكونها التقنية ذات النتائج البصرية الأفضل حتى الآن، نوصي باستخراج عدسة العين البلورية الشفافةالتي لما تتأثر بالماء الأبيض، ومن ثم زراعة عدسة متعددة البُؤر (ثنائية البؤرة/ثلاثية البؤرة)، أو زراعة عدسة أحادية البؤرة إذا كان الهدف من التداخل الجراحي ما يسمى بأحادية الرؤية (Monovision).

زراعة العدسات ثلاثية البؤرة هي إحدى الحلول المبتكرة لعلاج طول النظر الشيخوخي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *