التخطي إلى المحتوى
جهاز PS5 Pro اصدار الذكرى الثلاثين متاح للبيع بسعر 10,000 دولار | VGA4A – المربع

هذا ما كنا ولا زلنا قلقين منه، السماسرة الذين سينقضون على النسخ المحدودة من جهاز PS5 Pro اصدار الذكرى الثلاثين واعادة بيعها بأسعار خيالية.

هذا القلق بدأ يتحول الى حقيقة الان بعد ان بدأ بالفعل بعض هؤلاء السماسرة ببيع الجهاز عبر متجر eBay بسعر 10 الاف دولار. صحيح ان الجهاز لم يصدر بعد، لكن وللاسف، ثقة هؤلاء السماسرة بقدرتهم على حجز معظم الاجهزة التي ستصدر تدفعهم للبدء في بيعه بالسعر الذي يضعونه هم دون حسيب او رقيب.

احد هؤلاء السماسرة يبدو انه يريد ان يكون صريح مع فريسته، حيث ذكر في وصف الحجز عبارة “Attempt to buy for you” اي “سأحاول شرائه لك”. بمعنى اخر ان هذا الشخص سيكون بمثابة شخص مستأجر سيقوم بشراء الجهاز بالنيابة عنك وقت توفرة مقابل هذا المبلغ الضخم.

جهاز PS5 Pro اصدار الذكرى الثلاثين يعرض على متجر eBay بسعر 10 الاف دولار

الامر المثير هنا هو ان هؤلاء السماسرة قاموا بوضع هذا السعر الخيالي دون حتى ان يتعرفوا على سعر الجهاز الذي لم تكشف عنه سوني حتى الان. والذي نتوقع ان لا يصل الى عشر هذا الرقم الذي يضعونه على متجر eBay.

للاسف عندما يتم فتح الطلب المسبق للاجهزة الجديدة وخاصة ذات الطلب العالي عبر المتاجر العالمية، يستخدم السماسرة ادوات Bots يمكنها اجراء عمليات الحجز والدفع بخطوات سريعة تسبق الانسان العادي. الامر الذي يجعل حصول اي شخص عادي على فرصة للحجز صعبة للغاية.

هذه المشكلة المزعجة كانت احد اكثر المشاكل التي واجهة المجتمع عندما تم اصدار جهاز PS5 العادي عام 2020 في تلك الظروف الصعبة. حيث كان الجهاز متوفر بكميات صغيرة جداً وكان فريسة سهلة لهؤلاء السماسرة حيث كانوا يعيدون بيعه بأسعار تخطت 1500 دولار.

للاسف سوني سوف تنتج 12300 وحدة فقط من اجهزة PS5 Pro اصدار الذكرى الثلاثين، وهذا سيجعل فرصة اي شخص عادي يسعى للحصول عليه امر شبه مستحيل خاصة امام البوتات الالكترونية التي ستتمكن من السيطرة على معظم الحجوزات في لمح البصر.

طرح PS5 Pro اصدار الذكرى الثلاثين للطلب المسبق سيبدأ يوم 26 سبتمبر الجاري عبر PlayStation Direct الرسمي. ومن ثم سيتم توسيع دائرة النشر لتصل الى متاجر البيع بالتجزئة الاخرى في 10 اكتوبر القادم. بينما سيكون الجهاز بنسخته العادية متاح في الاسواق العالمي يوم 7 نوفمبر من هذا العام بسعر 700 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *