التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : أسباب التهاب العنبية.. احذر الإصابة بالتهاب الفقار المقسط – المربع

يرغب بعض الأشخاص في معرفة أسباب التهاب العنبية، لاسيما الذين يعانون من الإصابة بهذا المرض الذي يعد أحد أنواع التهاب العين، ويؤثر على الطبقة الوسطى من الأنسجة في جدار العين الذي يعرف بالعنبية، فهيا نتعرف خلال السطور التالية على أسباب التهاب العنبية.

أسباب التهاب العنبية

وبشأن أسباب التهاب العنبية، فحسبما ورد بموقع “مايو كلينك” الطبي لا يمكن معرفة أسباب الإصابة بالتهاب العنبية بشكل دقيق لدى أكثر من نصف المصابين، فهذا الاضطراب يمكن اعتباره ضمن أمراض المناعة الذاتية التي تصيب العيون فقط، سواءً كان الالتهاب في عين واحدة أو في كلتا العينين. 

ومن أبرز الأسباب المحتملة للإصابة بالتهاب العنبية ما يلي:

  • ينجم التهاب العنبية عن الإصابة بأحد اضطرابات المناعة الذاتية أو أيضًا أحد الاضطرابات الالتهابية الذي يصيب أجزاء أخرى من الجسم، كالساركويد، أو أيضًا الذئبة الحُماميَّة المَجموعية، أو كذلك داء كرون.
  • أوبسبب المعاناة من التهاب الفقار المقسط، والذي يعد أحد الأمراض الالتهابية، وربما يتسبب في التحام بعض عظام العمود الفقري ما يسفر عن الشعور بآلام الظهر، ويكون التهاب العنبية أحد أكثر مضاعفات التهاب الفقار المُقسِّط انتشارًا.
سيدة تعاني من التهاب العنبية
  • وقد يرجع السبب في بعض الأحيان للإصابة بالعَدوى، مثل: داء خدش القطط، أو أيضًا الهربس النطاقي، وكذلك داء الزُهري، فضلًا عن داء المقوسات، بالإضافة إلى السل.
  • أو كنتيجة للأعراض الجانبية لبعض الأدوية.
  • أو عند إصابة العين أو الحاجة لإجراء جراحة بالعين.
  • وأخيرًا، قد يكون السبب هو الإصابة بسرطان يؤثر على العينين، مثل: سرطان اللمفومة.

عوامل خطر الإصابة بالتهاب العنبية  

وتتضمن عوامل خطر الإصابة بالتهاب العنبية ما يلي: 

  • الأشخاص الذين تتغير بأجسامهم جينات معينة هم الأكثر عرضة للإصابة بالتهاب العنبية.
  • كما أن التدخين يزيد من صعوبة السيطرة على مرض التهاب العنبية.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *