التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : بالفيديو: حرائق هائلة تهدد شمال شرق أثينا اليونانية وتُجبر الآلاف على الإخلاء – المربع

أصدر الدفاع المدني اليوناني في يوم الاثنين، أمراً بإخلاء عدد من المدن في ضاحية شمال شرق أثينا نتيجة تقدم حريق هائل اندلع في اليوم السابق وما زال متواصلًا في اتساعه.

 

وقد قام الدفاع المدني بإرسال رسائل نصية إلى جميع الأشخاص المتواجدين في المنطقة المتضررة، حيث طالبهم بالامتثال لتعليمات السلطات والاتباع الفوري لإجراءات الإخلاء.

 

اليونان عرضة لحرائق الغابات هذا الصيف

 

وقد أدى هذا الحريق الليلي إلى إخلاء مدينة ماراثون التاريخية الواقعة على بعد 40 كيلومترًا شمال شرق أثينا والتي يبلغ عدد سكانها أكثر من سبعة آلاف نسمة.

 

يحاول رجال الإطفاء إخماد حريق غابات أتى على منزل في ديونيسوس باليونان

 

بالإضافة إلى ذلك فقد تم إخلاء ما لا يقل عن خمس مناطق أخرى في ساعات الفجر من يوم الاثنين، فضلاً عن إخلاء مستشفيين، أحدهما للأطفال والآخر عسكري، في بينتيلي على بعد 15 كيلومترًا شمال شرق العاصمة اليونانية.

 

من حرائق اليونان

 

وقد قامت السلطات بفتح ملعب أواكا الأولمبي في شمال أثينا لاستقبال آلاف الأشخاص المهجرين بسبب هذا الحريق الكبير.

 

 

وقد أعاد الناطق باسم فرق الإطفاء فاسيليس فاثراكويانيس، توضيحاً للوضع في مؤتمر صحفي، حيث أشار إلى أن قوات الدفاع المدني بذلت جهودًا كبيرة طوال الليل لمكافحة الحرائق، ورغم هذه الجهود الجبارة، لا يزال الحريق ينتشر بسرعة ويتجه نحو منطقة بينتيلي.

 

تمت السيطرة على 22 من أصل 40 بؤرة حريق اندلعت خلال الساعات الـ24 السابقة

 

وقد أوضح فاثراكويانيس بأنه تم نشر 510 عناصر إطفاء و152 آلية، بالإضافة إلى 29 طائرة تحلّق فوق المنطقة منذ طلوع الفجر لمحاولة السيطرة على الحريق. 

 

تم نشر 510 عناصر إطفاء و152 آلية، فيما تحلّق 29 طائرة فوق المنطقة لاحتواء الحريق

 

وقد تمكنت فرق الإطفاء بعد ظهر الأحد من السيطرة على 22 من أصل 40 بؤرة حريق اندلعت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

 

 

وفي تحذير سابق فقد أشار وزير الدفاع المدني إلى أن نصف اليونان معرضة لمخاطر كبيرة باندلاع حرائق حتى 15 أغسطس على الأقل، بسبب درجات الحرارة المرتفعة والرياح القوية والجفاف المستمر. 

وقد أكد فاثراكويانيس على ضرورة التزام المواطنين في المناطق المتضررة بالتعليمات الصادرة عن السلطات، مشيرًا إلى أن قوة الرياح ستظل عالية في الساعات القادمة.

 

رجال الإطفاء يحاولون إخماد حريق غابات في ديونيسوس باليونان

 

ويُذكر أن اليونان تشهد صيفًا حارًا للغاية، مع درجات حرارة مرتفعة وجفاف غير مسبوق منذ عقود.

 وبحسب الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، فإن ارتفاع درجات الحرارة يؤدي إلى إطالة موسم حرائق الغابات وزيادة المساحات التي تلتهمها النيران على مستوى العالم.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” نجوم مصرية

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *