التخطي إلى المحتوى
مارك سيرني يتحدث عن تقنية تتبع الاشعاع المتطورة في PS5 Pro | VGA4A – المربع

كشفا سوني مؤخراً عن جهاز PS5 Pro الذي سيتميز عن الطراز الحالي بثلاثة تقنيات متطورة ابرزها تقنية تتبع الاشعاع الموسعة الجديدة.

قامت شركة سوني بترقية وحدة معالجة الرسومات GPU في جهاز PS5 Pro بوحدات حسابية اكثر بنسبة 67% من تلك الموجودة في PS5 العادي. كما ان الجهاز الجديد يتمتع بذاكرة RAM اسرع بنسبة 28%. كل هذا سيساهم في زيادة قوة البطاقة بما مقداره 45% وهذا سيمنحها القدرة على تحسين معدلات الاطارات في الالعاب دون الحاجة الى التضحية دقة العرض او جودة الجرافكس والمؤثرات.

من المفترض ان تعمل هذه القوة الاضافية أيضاً على تحسين خاصية تتبع الاشعة Tay-tracing، حيث يعتقد مارك سيرني مهندس الجهاز ان المطورين سيكونون قادرين على دعم التقنة بقوة مضاعفة، وقد تصل في بعض الالعاب الى ثلاثة أضعاف، مقارنة بتلك الموجودة في جهاز PS5 الحالي.

المثير في الامر هو ان شركة AMD المسؤولة عن تصنيع رقاقات PS5 Pro من ضمنها وحدة معالجة الرسومات لم تستخدم العديد من التقنيات المبتكرة في جهاز منتصف الجيل من سوني حتى الان في بطاقات الرسومات الخاصة بها، حيث علق سيرني على الامر قائلاً:

إذا نظرت حولك، فلا توجد وحدات معالجة رسومات AMD اخرى تستخدمها حتى الان تقنية (Advanced Ray Tracing). لقد حفزنا التطوير، وانا سعيد جدًا لأننا فعلنا ذلك، لذا كانت استجابة المطورين رائعة للغاية..

ايضاً من ضمن الخصائص المميزة المتاحة في جهاز PS5 Pro هي تقنية PlayStation Spectral Supersolution (PSSR) الجديدة التي تعمل بالذكاء الصناعي من سوني، والتي تعد في الاساس تقنية ترقية مشابهة لـ DLSS من Nvidia او FSR من AMD لتحسين معدل الاطارات جودة ودقة عرض الالعاب على اجهزة بلايستيشن 5 برو.

ستعمل جميع هذه التقنيات المتطورة التي وضعها المهندس العبقري مارك سيرني في احشاء جهاز PS5 Pro لجعل الالعاب تعمل بدقة واداء عالي وثابت. وسيكون الامر متروك الان للمطورين الذين سيبدعون في استغلال اول التقنيات المتطورة في اول جهاز العاب منزلي حتى الان.

جهاز بلايستيشن 5 برو سيتم طرحه في الاسواق يوم 7 نوفمبر من هذا العام 2024، بينما سيتم فتح الطلب المسبق والحجوزات ابتدأ من يوم الخميس القادم 26 سبتمبر الجاري بسعر 700 دولار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *