التخطي إلى المحتوى
هذه هي مراحل تطوير PS5 Pro والجدول الزمني الكامل بحسب مسرب مطلع | VGA4A – المربع

في خطوة كانت منتظرة بشدة ويترقبها مجتمع اللاعبين حول العالم، أزاحت سوني الستار أخيرًا عن جهاز PS5 Pro، ورغم أن سعره المرتفع أثار موجة من الانتقادات الأولية، إلا أن الجهاز بدأ يشق طريقه بشكل أو بآخر نحو قلوب العديد من اللاعبين الذين يرغبون في الحصول عليه.

ربما بدأ الأمر عندما بدأت مقارنات لعبة Final Fantasy 7 Rebirth الرائعة من قبل فريق Digital Foundry التي كانت محفزًا للعديد من المعجبين لتغيير رأيهم حول الجهاز، وكذلك لعبة Hogwarts Legacy التي بدت رائعة كذلك على الجهاز، وكل تلك المقارنات كانت الطريقة الأفضل بكثير لإظهار قدرات جهاز بلايستيشن 5 برو.

ومع ذلك، ووفقًا لما ذكره المطلع توم هندرسون عبر Insider-gaming، فإن هناك مراحل عديدة مر بها الجهاز الذي كان يحمل إسمًا داخليًا يعرف بمشروع “Trinity” ابتداءً من الشائعات الأولى المرفقة بالعديد من التنبؤات، الى مراحل تطويره الأولى التي شاركتها مصادره، وهنا سنقوم بذكر مراحل التطوير الجهاز على شكل نقاط كما جاءت على النحو التالي.

مراحل تطوير PS5 Pro الأولى

  • بدأ تطوير مشروع Trinity بمحادثات ومناقشات أولية في الربع الأول من عام 2022، مع بدء عملية التطوير في أواخر أبريل 2022 / مايو 2022.
  • استغرق تطوير PS5 Pro نحو 31 شهرًا من البداية إلى الإصدار، وليس كما تمت الإشارة سابقًا بـ 19 شهرًا.
  • كان هناك SKU واحد فقط للجهاز، أي أنه لم تكن هناك إصدارات أو نماذج مختلفة من الجهاز عند إطلاقه، بل كان هناك طراز واحد فقط متاح.

مراحل التطوير الرئيسية

  • Protos: وهي عبارة عن اختبارات صغيرة للمفاهيم الرئيسية للمنتج قيد التطوير.
  • EVT: وهي عبارة عن اختبار التحقق من الهندسة، حيث يتم على النماذج الأولية الأولى للأجهزة والمعدات لتحديد المشكلات التي تحتاج إلى إصلاح.
  • DVT: بمعنى اختبار التحقق من التصميم، حيث يتم بعد EVT، ويهدف إلى اختبار الإنتاج الضخم لتحديد الثقة في الإنتاج الكامل.
  • DQA: ويقصد بها مرحلة تقييم جودة البيانات، وهي تساعد على تحديد ما إذا كانت البيانات دقيقة وموثوقة.
PS5 Pro
PS5 Pro

هذا الجدول الزمني بحسب ما ذكر هندرسون، يقدم نظرة قيمة أكثر عمقًا على عملية تطوير جهاز ألعاب جديد، وهي معلومات لا يتم الكشف عنها عادة بهذه السهولة، فإذا كان البعض يتساءل عن المدة التي تستغرقها الشركات عادةً لتطوير جهاز جديد، فهذا يعطيك فكرة جيدة.

وبالرغم من أن هندرسون يتوقع أن يستغرق تطوير PlayStation 6 وقتًا أطول، إلا أن التقارير الأخيرة “الغير مؤكدة تمامًا” التي تشير إلى أن سوني قد وافقت على تصميم شريحة الجهاز الجديد توحي بأنه من المحتمل إصداره في عام 2028.

ما رأيك في الجدول الزمني لتطوير PlayStation 5 Pro.. هل تعتقدون أن تطويره قد استغرق وقتًا أطول من المتوقع؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *