التخطي إلى المحتوى
قولوا وداعاً لأمراض السكر وتصلب الشرايين وانسدادها.. عشبة جهنمية تخفض السكر في الدم خلال 30 دقيقة!! – المربع

الجينسنغ هو نبات ذو جذر يستخدم لعلاج عدة حالات صحية بفضل خصائصه الطبية. يُعرف بتأثيره الفعّال في خفض مستويات السكر في الدم، حيث أظهرت الدراسات أنه يمكن أن يقلل من نسبة الجلوكوز في الدم خلال 30 دقيقة فقط من تناوله. أظهرت دراسة نشرت في مجلة “Journal of Medicinal Food” انخفاضا ملحوظا في مستويات الجلوكوز لدى الأفراد الذين يعانون من اختلال الجلوكوز الصومي بعد تناول الجينسنغ الأحمر الكوري، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

قولوا وداعاً لأمراض السكر وتصلب الشرايين وانسدادها.. عشبة جهنمية تخفض السكر في الدم خلال 30 دقيقة.

تدعم العديد من الدراسات الأخرى هذه النتائج، حيث تؤكد أن كل من الجينسنغ الآسيوي والأمريكي يساهمان في خفض مستويات الجلوكوز لدى مرضى السكري من النوع الثاني. كما أظهر تحليل تلوي في عام 2016 تحسنًا في مستويات الدهون الثلاثية، الكوليسترول الكلي، والبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة بعد استخدام الجينسنغ. يُعزى ذلك جزئيًا إلى الألياف القابلة للذوبان في الجينسنغ، والتي تساعد على إزالة الكوليسترول من الجهاز الهضمي.

 

علاوة على ذلك، أظهرت الأبحاث أن مستخلص الجينسنغ يمكن أن يكون مفيدًا في علاج ارتفاع ضغط الدم، مما يقلل من مخاطر النوبات القلبية والسكتة الدماغية. بفضل محتواه العالي من مضادات الأكسدة، يمكن أن يعزز الجينسنغ مناعة الجسم ويساعد في الوقاية من السرطان، حيث وجدت الدراسات أن الجينسنغ يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان بنسبة تصل إلى 16%.

 

ومع ذلك، يجب استخدام الجينسنغ بحذر، لأن تناوله بجرعات عالية على المدى الطويل قد يسبب أعراضًا جانبية مثل الإسهال، الأرق، الصداع، زيادة معدل ضربات القلب، وتقلبات ضغط الدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة الزهراء ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة الزهراء ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *