التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : أطعمة مثالية عند السفر بالطائرة لتجنب مشكلات الجهاز الهضمي – المربع

عند السفر بالطائرة وأثناء الرحلات الجوية، يجب معرفة الأطعمة المسموح بها لمنع الإصابة بمشكلات في الجهاز الهضمي، وتحسين الدورة الدموية وتجنب الصداع.

أطعمة مثالية عند السفر بالطائرة لتجنب مشاكل الجهاز الهضمي 

وقالت الدكتورة أناستاسيا ليبيدوفا، طبيبة بقسم التغذية بجامعة التكنولوجيا الحيوية، إنه يمكن تناول التفاح الغني بالألياف، لتحسين عمل الجهاز الهضمي.

ونصحت طبيبة التغذية بتناول الماء للحفاظ على رطوبة الجسم والتقليل من الصداع والتعب الذي يحدث نتيجة لجفاف الهواء في الطائرة، فضلا عن تناول الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم ويدعم عمل القلب والأوعية الدموية ومنع الإصابة بالتشنجات العضلية. 

وأكدت طبيبة التغذية على ضرورة تناول المكسرات والبذور لأنها تعزز الشعور بالشبع، ومن أبرزها اللوز والجوز، وهي مصادر غنية بالبروتين والدهون المفيدة للصحة.

كما يمكن تناول عباد الشمس لأنها تحتوي على المغنيسيوم للمساعدة في خفض مستوى الإجهاد وتحسين حالة الشخص المزاجية، كما يمكن تناول الشوكولاتة الداكنة، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتحسن المزاج، حسب ما كشفته الطبيبة بقسم التغذية بجامعة التكنولوجيا الحيوية.

وعن أفضل العصائر التي يمكن تناولها هو عصير الطماطم الغني بالألياف، ويمكن تناول النعناع والبابونج لانهما من المشروبات المهدئة للصحة وتحمي من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي ومن الغازات وتشنجات المعدة.

السفر بالطائرة 

أطعمة احذر تناولها على متن الطائرة

وعن الاطعمة التي يحب تجنبها على متن الطائرة لمنع الإصابة بالمشاكل الصحية، حسب ما أوضحته الدكتورة غالينا شينينا، اختصاصية الجهاز الهضمي، فيجب تجنب الفواكه الحمضية، وأي نوع فاكهة لم يتناولها الشخص من قبل.

ما يحدث للجسم عند ركوب الطائرة

الطائرة يتراوح ارتفاعها ما بين 35 إلى 45 ألف قدم وهذا الارتفاع يؤثر سلبا على صحة الإنسان، مما يُحدث انخفاضًا في مستويات الأكسجين المتدفقة في الدم، نتيجة لانخفاض ضغط الهواء.

وحسب صحيفة «التلغراف» البريطانية، تبين أن نقص الأكسجين يؤثر على التفكير والذاكرة والتركيز والمزاج أيضا ويعاني الشخض من مشاعر سلبية من القلق والتوتر، وأحيانا يحدث انخفاض في الضغط وزيادة معدلات ضربات القلب حتى لدى الاشخاص الأصحاء.

كما ينصح خبراء الصحة بضرورة تناول المياه لتجنب الجفاف، والابتعاد عن استعمال الكحوليات.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” seha24

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *