التخطي إلى المحتوى
أبرز فعاليات اليوم الوطني السعودي 94 “إحتفالات وعروض” – AARC مصر – المربع الإخباري

تستعد المملكة العربية السعودية للاحتفال باليوم الوطني الـ 94 خلال الأيام المقبلة، حيث ستشهد فعاليات متعددة تشمل عروضًا واحتفالات متنوعة في مختلف أنحاء المملكة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 94

تنظم القوات البحرية عروضًا بحرية وجوية ومسيرة للعربات العسكرية ضمن احتفالات اليوم الوطني الـ 94. ستنطلق هذه العروض يوم 21 سبتمبر 2024 في مدينة الجبيل على شاطئ الفناتير عند الساعة 4:30 مساءً. وستشمل استعراضًا للزوارق البحرية، ومعرضًا للأسلحة والمعدات، بالإضافة إلى تنفيذ غارة برمائية وتطهير مبنى، إلى جانب مسيرة عسكرية. كما سيشهد اليوم عرضًا جويًا لطائرة “صقر البحر” واستعراضًا لفريق المهارات العسكرية.

في الرياض، سيقام عرض للدراجين يوم 21 سبتمبر 2024 عند بوابة الدرعية في تمام الساعة 4 مساءً. بينما ستشهد مدينة جدة، في 22 سبتمبر 2024، استعراضات في نادي اليخوت و”آرت بروميناد” والواجهة البحرية. ستشمل هذه الفعاليات عروضًا للزوارق البحرية، عرضًا جويًا، مسيرة للعربات العسكرية، ومعرضًا للأسلحة والمعدات، إلى جانب مسيرة خاصة بأبناء شهداء القوات البحرية وعرض ليلي لسفن “جلالة الملك”.

احتفالات اليوم الوطني 2024

في المنطقة الشرقية، تتركز الاحتفالات بمدينة الدمام على كورنيش المدينة، حيث ستُقام فعاليات ترفيهية متنوعة تشمل عروضًا غنائية وأوبريتًا وطنيًا، إلى جانب سباق للدراجات ومعرض للحرس الوطني. كما سيتضمن الاحتفال معرضًا بعنوان “مسيرة الملوك” وفعاليات ثقافية في بيت الثقافة، وحفلًا غنائيًا للفنان ماجد المهندس، إضافة إلى عروض للمقاتلات الجوية والطيران الشراعي وفعاليات ترفيهية لسكان أحياء غرب الدمام.

وفي محافظة الأحساء، ستُقام العديد من الفعاليات بمناسبة اليوم الوطني، منها حفل غنائي للفنانة آمال ماهر في جامعة الملك فيصل، ومسيرة وطنية وعروض فنية بشارع السلام، بالإضافة إلى أوبريت وطني وألعاب نارية وعروض للمقاتلات الجوية في منتزه عبدالله البيئي.

عروض وفعاليات أخرى

ستشهد محافظتا الجبيل والقطيف عروضًا فنية وفعاليات رياضية ووطنية، تتضمن أوبريتًا وطنيًا على كورنيش دارين ومسرح الرامس في العوامية، ونادي الصفا في صفوى. كما ستُقام عروض فنية ومسرحية تفاعلية في الجبيل.

وفي جدة، ستنطلق الاحتفالات بدءًا من يوم غد، حيث سيشهد ممشى اليمامة على مدار يومين رسم جدارية وطنية تعبر عن هوية اليوم الوطني الـ 94. كما ستنظم الأمانة في ميدان خادم الحرمين الشريفين “ميدان السارية” عروضًا ثلاثية الأبعاد على البوابات بدءًا من يوم السبت وتستمر لمدة 3 أيام.

موعد اليوم الوطني 1446

يوافق اليوم الوطني الـ 94 في المملكة يوم الاثنين 23 سبتمبر 2024، وهو اليوم الذي يخلد ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود عام 1932، ويُعتبر هذا اليوم بداية التقويم الهجري الشمسي.

إجازة اليوم الوطني 94

حددت وزارة الموارد البشرية موعد إجازة اليوم الوطني لهذا العام، والتي ستوافق يوم الاثنين 24 سبتمبر 2024، الموافق 20 ربيع الأول 1446 هـ، وستشمل جميع العاملين في القطاعين الخاص وغير الربحي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر المربع الإخباري وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *