التخطي إلى المحتوى
لعبة GTA 5 تخسر اكثر من 40% من لاعبيها بسبب تحديث الحماية الاخير | VGA4A – المربع

بدأ عدد لاعبي GTA 5 على منصة Steam على الحاسب الشخصي بالتراجع بشكل كبير وواضح بعد تحديث اضافة حماية من الغش الاخير.

اللعبة حصلت قبل عدة ايام قليلة على تحديث اضفة نظام الحماية BattlEye لمكافحة الغش لكن يبدو ان هذا التحديث تسبب في اعاقة الكثير من اللاعبين من الدخول الى اللعبة على الحاسب الشخصي. وحسب ما رصده موقع insider-gaming فان عدد اللاعبين انخفض من 140 الف لاعب الى 84 الف لاعب فقط اي ما يعادل 40% من اجمالي عدد اللاعبين.

سبب هذا الانخفاض في عدد لاعبي GTA 5 ليس لان هؤلاء اللاعبين هم مخترقين او غشاشين، بل لانهم يستخدمون تعديلات او مودات التي اصبح معظمها محجوب بسبب النظام الجديد، رغم انه وبحسب بعض الحسابات على منصات التواصل الاجتماعي، تمكن الغشاشين بالفعل من تجاوز نظام الحماية الجديد BattlEye، والذي يعتبر وسيلة ضعيفة إلى حد كبير لمكافحة الغش.

يذكر ان مالك ومطور تعديل Kiddions الشهير، قد اعلن بالفعل عبر موقع Discord ان جميع التعديلات الخاصة به لن تعمل بعد الان مع لعبة GTA Online وان مستقبلها اصبح مجهول حتى الان.

اللعبة حصلت على GTA 5 تحديث جديد على PC يضيف نظام المراقبة ومكافحة الغش BattlEye لاول مرة بعد 10 سنوات من اصدارها. اذا كنت تمتلك اللعبة على جهاز الحاسب الشخصي، فبمجرد ان تقوم بتشغيلها او فتح المشغل “Rockstar Launcher” فسوف تبدأ اللعبة بتحميل التحديث الاجباري الجديد.

BattlEye هو نظام مراقبة لمكافحة الغش ومنع استخدام الاساليب الملتوية في العاب الاونلاين تم انشائه بواسطة شركة BattlEye Innovations. هناك الكثير من العاب الفيديو التي تعتمد على طور اللعب الجماعي على الانترنت تستخدم هذا النظام ابرزها لعبة Arma.

لا نعلم ما اذا كانت روكستار سوف تتخذ قرار بشأن هذا الانخفاض في عدد لاعبي GTA 5 الكبير وربما تتراجع عن فرض تثبيت تحديث الحماية الاخير، لكن في حال التزمت الصمت فيبدوا اننا سنشهد المزيد من الانخفاض خلال الايام القادمة.

هل تواجه اي مشاكل في الدخول الى لعبة GTA 5 بعد التحديث الاخير، شاركنا تجربتك للعبة من خلال قسم التلعيقات بالاسفل..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *