التخطي إلى المحتوى

default


نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:

أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» – AARC مصر, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 04:18 صباحاً

شاركت الكنائس المصرية في مبادرة «بداية لبناء إنسان جديد» التي أطلقتها الدولة وتستهدف إتاحة الطريق أمام المواطن نحو التنمية الذاتية، الصحية، التعليمية، الثقافية، السلوكية، من أجل تقديم إنسان واعي ومتعلم ومثقف للمجتمع.

مشاركة الهيئة القبطية الإنجيلية 

وشهدت الأيام الأولى إنطلاق مبادرة بداية العديد من الأنشطة من جانب الكنيسة المصرية حيث شاركت الهيئة القبطية الإنجيلية، عضو التحالف الوطني، في إطلاق المبادرة في محافظة الإسماعيلية والتي تستهدف عده محاور صحية وتعليمية وغيرها.

فيما نظمت إيبارشية سوهاج والمنشأة والمراغة التابعة للكنيسة الأرثوذكسية تخريج 73 من أبنائها من فصول محو الأمية التي نظمتها عدد من كنائس الإيبارشية، لـ7 قرى من قراها، بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي وهيئة تعليم الكبار بسوهاج ومؤسسة «معا».

فيما أهدى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مدرسة راكوتي لمصر باعتبارها بداية جديدة وناجحة، يتزامن انطلاقها مع بدء مبادرة رئاسية جديدة وهي مبادرة «بداية» التي تهدف إلى بناء الإنسان المصري، موضحًا الفرق بين التعليم بـ «الإيداع» و «الإبداع».

أنشطة الكنيسة ضمن المبادرة بداية

تشمل خدمات الكنيسة ضمن المبادرة جميع الفئات العمرية من الطفولة الى الكهولة «فلا أحد يتخلف عن الركب» كما أن الأنشطة تشمل مسارات عدة للوصول إلى الجوانب المختلفة التي تساهم في تنمية البشر، لتشمل الجانب الخاص بالتوعية والمعرفة الذي يحوي العديد من اللقاءات والاجتماعات والندوات والدورات التدريبية والجانب الخاص بالتطبيق والممارسات الفعلية الذي يحوي الحملات المختلفة للتطبيق العملي وتقديم الخدمات المباشرة للمواطنين.




ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع مصر اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر المربع الإخباري وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع مصر اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *