التخطي إلى المحتوى
لعبة GTA 6 ما بين التسريبات والشائعات والاعلانات الرسمية حتى الان.. | VGA4A – المربع

يكاد الحديث لا يتوقف حول لعبة GTA 6 التي تتصدر الانترنت بشكل دائماً وشبه يومي، هناك معلومات تصل عبر تسريبات من مصادر مطلعة وهناك شائعات وهناك ايضاً اعلانات رسمية تأتي من المصادر الرسمية رغم انها تكاد تكون شحيحة وغير كافية.

كل ما نعرفه حتى الان حول لعبة GTA 6

المعلومات الرسمية التي حصلنا عليها حول لعبة GTA 6 تأتي من روكستار والشركة الام Take Two، وابرز هذه المعلومات تتمحور حول العرض الاول للعبة الذي حصلنا عليه في ديسمبر من العام الماضي حيث تعرفنا على الشخصيات الرئيسية “لوسيا” وصديقها “جيسون”.

وشاهدنا في العرض منطقة Leonida التي ستكون مركز الاحداث الرئيسية في اللعبة وجزء من Vice City، بجانب نظرة على المجتمع المجنون. ايضاً تم التأكيد على ان اللعبة ستصدر فقط على اجهزة الجيل الجديد PS5 و Xbox Series بينما لن يكون هناك نسخة PC على الاقل عند الاصدار.

الشيئ الرسمي الاخر الذي حصلنا عليه هو موعد الاصدار الذي تم الكشف عنه على مرحلتين، الاولى مع اطلاق العرض الاول حيث تم اعلان صدور اللعبة في وقت ما من عام 2025. الثانية، في وقت سابق من هذا العام وخلال احد مكالمات ارباح شركة Take Two حيث تم تضيق نطاق تاريخ الاصدار ليصبح في خريف 2025.

خلال مكالمة ارباح الربع الاول من السنة المالية الحالية والذي عقد قبل عدة ايام من لحظة كتابة هذا التقرير، عادت Take Two لتؤكد على تاريخ الاصدار السابق دون اضافة اي معلومات جديدة للاسف.

شائعات وتسريبات حول لعبة القرن

هذا كل ما حصلنا عليه بشكل رسمي حتى الان، اما عن التسريبات والشائعات، فحدث ولا حرج لكن هناك بعض المعلومات التي ربما تكون منطقية وتتكرر من خلال اكثر من مصدر الامر الذي يجعلها تصنف ضمن المعلومات الموثوقة.

ابرز هذه الشائعات هي ميزانية تطوير لعبة GTA 6 والتي تحدث حولها اكثر من مصدر مطلع والتي تبلغ 2 مليار دولار. هذه الميزانية تتضمن بالطبع انتاج وتطوير اللعبة بجانب تكفلة الترويج والتسويق والشحن وكل ما يتعلق بها.

نحن لا نستبعد انا يكون هذا الرقم حقيقي، بالنظر الى العوائد الضخمة التي حققتها الاجزاء السابقة فيمكن لروكستار المغامرة بمثل هذه الميزانية ومن اجل تقديم المنتج الترفيهي الافضل على الاطلاق حسب وصف بعض رجال الشركة الناشرة.

لعبة GTA 5 كانت ميزانية تطويرها قرابة نصف مليار دولار، لكن وفي اول 3 ايام فقط من اصدارها حققت عوائد بمقدار 1 مليار دولار. اللعبة حققت عوائد بقيمة 8.5 مليار دولار بـ 200 نسخة تم بيعها حتى نهاية مارس الماضي.

هذا الرقم الضخم ومع الزخم الكبير الذي احدثه الاعلان عن Grand Theft Auto 6 يشير الى اننا سنحصل على اطلاق قوي مشابه لاطلاق لعبة GTA 5 ان لم يكون اقوى. لا نستبعد في حال صحت هذه التسريبات حول ميزانية الانتاج ان تجمع روكستار تكلفة تطوير اللعبة خلال 48 ساعة فقط من اصدارها.

الشيء الاخر الذي تم تداوله خلال الفترة الماضية وكان له صدى كبير بين مجتمع السلسلة هو سنوات تطوير اللعبة. حيث تحدثت بعض المصادر بأن العمل على GTA 6 بدأ منذ عام 2014 اي بعد عام واحد فقط من اصدار لعبة GTA 5.

هذا يعني ان اللعبة قضت تحت التطوير 10 سنوات حتى الان، بينما وحتى تاريخ اصدارها في حال لم يحدث اي تأجيل، فستكمل 11 عام تحت التطوير. هذه المدة كافية لبناء مدينة كاملة وليست لعبة فيديو لكن روكستار تعتمد على الرثم البطئ في العمل على عناوينها الكبيرة.

ايضا يجب ان نضع في الحسبان نجاح GTA 5 Online الذي ساهم بشكل كبير في تأخير الاعلان عن لعبة GTA 6 كل هذا الوقت، حيث حققت اللعبة نجاح كبير ومستمر طوال السنوات العشرة الماضية.

من المعلومات الغير رسمية التي حصلنا عليها حول Grand Theft Auto 6 ايضا هو خريطة اللعبة التي حسب بعض المصادر ستكون متغير بطريقة مشابه لما تقوم به شركة ايبك مع لعبة Fortnite. وايضا ستحصل على توسعات كمحتوى اضافي يصدر خلال فترة ما بعد اطلاق طور الاونلاين للعبة حيث يقدم للاعبين مناطق جديدة بمحتوى ومهمات وتحديات جديدة شكل مستمر.

من المعلومات الاخرى التي ما زالت تقع تحت الشائعات رغم ان العرض الاول للعبة يكاد يؤكدها هو وجود شخصيتان يمكن التحكم بهما. نحن شاهدنا في العرض شخصية لوسيا التي تم التركيز عليها بشكل اساسي في الفيديو ولكن كان هناك ايضاً ظهور جزئي للشخصية الثانية التي يعتقد انه ستكون شخصية جيسون صديق لوسيا والذي يعتقد انه سيكون شريك في البطولة ويمكن التحكم به.

هذا كل ما نعرفه حول لعبة GTA 6 سواء بشكل رسمي او من خلال التسريبات والشائعات حتى الان، بينما ننتظر ان تكشف لنا روكستار خلال الفترة القادمة عن المزيد من التفاصيل الجديدة.


اكتشاف المزيد من VGA4A

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *