التخطي إلى المحتوى
بالبلدي : زيادة جديدة في سعر أنبوبة البوتاجاز المنزلية والتجارية لتصل إلى 150 جنية بدلا من 100 – المربع

أكد مصدر مطلع من وزارة البترول والثروة المعدنية، أنه من اليوم الأربعاء الموافق 18/9/2024 سيتم تطبيق أسعار جديدة لإسطوانة الغاز المنزلية لزيد السعر من 100 جنيه إلى 150 جنيها تسليم المصنع للتجار، ومن المرجح أن تباع بسعر يبدأ من 155 جنية رسمياً للمستهلك، كما أن أسطوانة الغاز التجارية أيضاً أرتفع سعرها من 150 إلى 250 جنيهاً.

وأكد المصدر أنه سيتم زيادة سعر المازوت المورد لمحطات توليد وإنتاج الطاقة سيزيد من 2500 جنيهاً للطن إلى سعر 6500 جنيهاً طن ومع البقاء على السعر القديم بالنسبة للمصانع، كما أوضح أنه سيتم زيادة سعر طن غاز الصب ليصل إلى 12 ألف جنيهاً للطن.

كما أن هيئة البترول جاري انتهائها من التعاقد على 100 ألف طن مازوت  بقيمة تبلغ 100 مليون دولار، وذلك لتوفيرها لمحطات توليد الكهرباء التي تستهلك 30 ألف طن يومياً من المازوت كما أنه يوجد مخزون يصل إلى 200 ألف طن من مخزون البوتاجاز، بالإضافة إلي 500 ألف طن تم التعاقد عليها ومنتظر شرائها حين توفر السيولة المالية.

 

الكاتب أحمد محمد، أعمل بمجال التدوين والنشر منذ عدة سنوات، وأعشق هذا المجال، بجانب تخصصي في علوم الكمبيوتر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
“جميع الحقوق محفوظة لأصحابها”

المصدر :” نجوم مصرية “

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *