التخطي إلى المحتوى
إليك كيفية تشغيل ولعب مود جراند الحياة الواقعية GTA RP خطوة بخطوة | VGA4A – المربع

بدون أدنى شك، فإن معظم محبي وعشاق لعبة GTA 5 ان لم يكن جميعهم، أنهو مهام اللعبة المثيرة واستكشاف جميع أسرارها الرائعة، وقد يصل الأمر لدى اللاعبين أحيانًا الى حد الملل من طور الأونلاين للعبة Grand Theft Auto Online، فلذلك كان مود جراند الحياة الواقعية GTA RP هو بمثابة طوق النجاة لهذه اللعبة الرائعة.

إذا كنت قد أنهيت قصة GTA 5 وأكملت جميع السرقات وغيرها من الأشياء التي يجب القيام بها في أطوار اللعب عبر الإنترنت، فقد لا يزال هناك الكثير من المحتوى المبتكر لتجربته، ولو أنك من الذين يتابعون البثوث المباشرة على منصات Twitch أو YouTube، بالتأكيد يمكن أن تكون قد سمعت مصطلحات مثل GTA RP و مود جراند الحياة. في هذا الموضوع سنوف لكم دليل اعدادات هذا المود وكيفية تشغيله وكل ما تحتاجه للاستمتاع بها قبل صدور GTA 6.

ما هو مود جراند الحياة الواقعية GTA RP

هي اختصار لـ Grand Theft Auto Roleplay، وهو تعديل شهير للغاية لديه قاعدة ضخمة من اللاعبين، ويعود الفضل لهذه الشهرة بفضل فريق FivFM الذي قام بتوسيع عالم GTA V وإضافة ميزات لعب وتبادل أدوار جديدة إليه وتوفير الخوادم التي تساعد على ذلك، وهو يضيف أبعاد وأفكار جديدة كليًا  على اللعبة الأصلية بدلاً من اللعب العادي، حيث تسمح لك بالتجول بحرية وتقوم بعمليات سطو وسباقات، وتقمص شخصية معينة داخل عالم اللعبة والتصرف وفقًا لقواعد وقوانين محددة.

و RP تعني تقمص الأدوار، وهي تعديل متعدد اللاعبين حيث تجد لاعبين من جميع أنحاء العالم يلعبون دورهم في هذه التجربة الشاملة، حيث يمكن للاعبين تولي أدوار أنواع مختلفة من الشخصيات غير القابلة للعب وممارسة مهنة، ومحاولة الصعود تدريجياً على السلم الاجتماعي للخادم لإنشاء عصابات ومجموعات أخرى. تختلف التجربة والرحلة تمامًا عما قد مررت به في Grand Theft Auto Online.

كل لاعب يتصرف وفقًا للشخصية التي اختارها، ويتفاعل مع اللاعبين الآخرين بطريقة واقعية. قد تحتاج إلى العمل للحصول على المال، والدفع مقابل الغذاء والمأوى، والتفاعل مع السلطات، وحتى بناء علاقات مع لاعبين آخرين، وفي عالم GTA RP، تصبح شخصية في مدينة افتراضية تعج بالحياة. يمكنك أن تكون:

  • شرطيًا لكي تحافظ على النظام العام وتقوم بعمليات الاعتقال.
  • رجل عصابة سارق تقوم بنهب البنوك والمتاجر.
  • طبيبًا لتقدم الرعاية الطبية للمرضى والمصابين.
  • ميكانيكيًا من أجل أن تقوم بإصلاح السيارات.
  • مواطنًا عاديًا، ولديك وظيفة روتينية وتعيش حياة طبيعية.
  • وغيرها الكثير من الأدوار التي يمكنك تخيلها!

لماذا تحظى GTA RP بشعبية كبيرة؟

كيفية تشغيل ولعب مود جراند الحياة الواقعية GTA RP.webp

تعد GTA RP تجربة لعب فريدة من نوعها، حيث يمنحك الحرية المطلقة في صياغة شخصيتك وقصتك الخاصة داخل عالم اللعبة الشاسع، حيث يمكنك التفاعل مع لاعبين آخرين من مختلف أنحاء العالم، وبناء مجتمعات افتراضية نابضة بالحياة. يقدم GTA RP مستوى جديدًا من الواقعية، حيث تتطلب كل خطوة تقوم بها تفكيرًا عميقًا ووعيًا بالتبعات، مما يجعل التجربة أكثر تحديًا وإثارة.

التحضيرات قبل البدء في لعب مود الحياة الواقعية:

  • تأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يفي بمتطلبات النظام الدنيا والموصى بها.
  • قم بتنزيل تعديل FiveM من هنا.
  • انضم إلى خادم GTA RP.

متطلبات تشغيل GTA RP

المعالج (CPU):

  • الحد الأدنى: Intel Core 2 Q6600 بسرعة 2.40GHz أو AMD Phenom 9850 بسرعة 2.5GHz
  • الموصى بها: Intel Core i5 3470 بسرعة 3.2GHz أو AMD X8 FX-8350 بسرعة 4GHz

كرت الشاشة (GPU):

الحد الأدنى: NVIDIA 9800 GT بسعة 1GB أو AMD HD 4870 بسعة 1GB أو Intel HD GT2
الموصى بها: NVIDIA GTX 660 بسعة 2GB أو AMD HD 7870 بسعة 2GB

الذاكرة (RAM):

  • الحد الأدنى: 8GB (قد تعمل مع 4GB)
  • الموصى بها: 16GB

مساحة التخزين:

  • الحد الأدنى: 72GB + ~4GB
  • الموصى بها: 72GB + 8GB

ملاحظة: هذه هي متطلبات تشغيل تعديل FiveM فقط، وقد تحتاج إلى مواصفات أعلى للحصول على تجربة لعب سلسة، خاصة على خوادم RP المزدحمة أو التي تستخدم تعديلات إضافية.

كيفية تشغيل ولعب مود جراند الحياة الواقعية GTA RP

الخطوات التفصيلية لإعداد وتشغيل موعد الحياة الواقعية

  • يتطلب دخول عالم GTA RP تنزيل تعديل يدعى FiveM، وكما نعلم فإن شركة Rockstar المطور الرسمي للعبة، أعلنت العام الماضي أن كل من FiveM وRedM أصبحا جزءًا رسميًا من نظامها “أي أنها ضمتهما بشكل رسمي” وهو ما قد يمهد الطريق لمود الحياة الواقعية GTA 6 RP في المستقبل.
  • بعد تنزيل FiveM، يجب عليك تعطيل برنامج مكافحة الفيروسات وإضافة FiveM إلى قائمة الاستثناءات. تأكد أيضًا من تثبيت أحدث إصدار من GTA 5 على جهازك. ثم، شغل ملف FiveM.exe لتثبيت التعديل. يمكنك بعد ذلك تشغيل FiveM من قائمة ابدأ في Windows لبدء رحلتك في مود الحياة الواقعية.
  • الخطوة الأخيرة هي الانضمام إلى خادم GTA RP، وبعد يمكنك بدء مغامرتك في Los Santos، وقد يكون الانضمام أكثر تعقيدًا مما يبدو عليه الأمر، حيث أصبحت العديد من هذه الخوادم شائعة للغاية وتتطلب ملء طلبات والانتظار في طوابير، أو حتى دفع رسوم اشتراك، وهناك بعض خوادم GTA RP الشهيرة GTA World RP و TwitchRP و NoPixel و EclipseRP وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *