التخطي إلى المحتوى

default

أدانت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس يوم الأحد العنف السياسي، معربة عن قلقها العميق إزاء المحاولة المحتملة لاغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي بيان صادر، قالت هاريس: “بينما نواصل جمع الحقائق، أود أن أوضح أنني أدين بشدة أي شكل من أشكال العنف السياسي، وعلينا جميعًا أن نتحمل مسؤوليتنا في منع هذا الحادث من التسبب في مزيد من العنف”.

وأضافت هاريس: “أشعر بالامتنان لأن الرئيس السابق ترامب بخير، وأشيد باليقظة الكبيرة التي أبدتها الخدمة السرية الأمريكية وشركاء إنفاذ القانون”.

وكان كل من هاريس والرئيس جو بايدن قد اطلعًا على تفاصيل الحادث الذي وقع في ملعب ترامب الدولي للجولف في وقت سابق من يوم الأحد، وأكد بايدن أن المشتبه به قيد الاحتجاز.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن: “أشعر بالارتياح لأن الرئيس السابق لم يتعرض لأي أذى، وهناك تحقيق جارٍ لجمع المزيد من التفاصيل حول الحادث. وكما قلت مرارًا، لا مكان للعنف السياسي أو لأي شكل من أشكال العنف في بلادنا”.

وأضاف بايدن: “وقد وجهت فريقي لضمان توفير كل ما تحتاجه الخدمة السرية من موارد وقدرات للحفاظ على سلامة الرئيس السابق”.

وأعلنت السلطات المحلية أن عناصر الخدمة السرية الذين يتولون حماية ترامب أطلقوا النار على مشتبه به كان يحمل بندقية AK مزودة بمنظار بالقرب من خط الملكية، حيث كان الرئيس السابق يلعب الجولف في أحد ملاعب فلوريدا في ويست بالم بيتش.

وتقوم السلطات الفيدرالية بالتحقيق في الحادث باعتباره محاولة اغتيال، وهي المحاولة الثانية ضد الرئيس السابق خلال أقل من شهرين.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة موقع بالبلدي ولا يعبر عن وجهة نظر المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من موقع بالبلدي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *