التخطي إلى المحتوى
فريق Digital Foundry: تقنية PSSR في PS5 Pro قفزة كبيرة في الاتجاه الصحيح | VGA4A – المربع

في تعليق جديد من الفريق التقني Digital Foundry يعترف بأن ميزة PSSR في PS5 Pro هي قفزة تقنية كبيرة في الاتجاه الصحيح.

الامر بدأ عندما تحدث المؤثر Peter عبر حسابة الخاص على منصة X عن تقنية الذكاء الصناعي وتفسير طريقة عملها. حيث اشار الى نقطة تقنية مهمة وهي قدرة PSSR على ترقية الدقة الاساسية للالعاب الى دقة اعلى حسب رغبة المطور.

بمعنى اخر، يمكن للمطور العمل على جعل الدقة الاساسية 1080p او اقل ويضع جهودة والتقنيات التي يوفرها على العناصر الاخرى لابرازها بينما ستقوم تقنية PSSR في جهاز PS5 Pro بترقية الدقة من 1080p الى 4K.

“تكمن قوة ادوات الترقية هذه في انك لا تحتاج الى إنفاق الكثير من الموارد على دقة اصلية اعلى، ويمكنك الاحتفاظ بالدقة كما هي ولكن لديك صورة ذات جودة اعلى بكثير نظرًا للترقية الفائقة لـ PSSR مقابل FSR..”

رد Digital Foundry على هذا التعليق جاء كالتالي:

“نعم، السبب وراء إنشاء ترقية الجودة العالية هو تحويل التوازن من كمية البكسل إلى جودة البكسل، وفتح الباب امام اداء اكثر سلاسة. يقع على عاتق المطورين مهمة تحقيق التوازن الصحيح، لكن PSSR تعد خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح..”

احد الالعاب التي ستستغل هذه التقنية بشكل جيد هي Assassin’s Creed Shadows التي تحدثنا عنها في خبر سابق. حيث ستعمل اللعبة في وضع الاداء بدقة 864p مع 60 اطار/ث لكن بفضل تقنية PSSR سيتم ترقيتها لتصل الى 4K.

المزيد حول PS5 Pro

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *