التخطي إلى المحتوى
5 اسباب جعلتنا نفقد الاهتمام بجهاز بلايستيشن 5 برو | VGA4A – المربع

عندما كنا نسمع شائعات وتسريبات جهاز سوني التالي بلايستيشن 5 برو، كنا نولي الامر اهتمام كبير وكان مجتمع اللاعبين يتشارك المعلومات بحماس كبير. لكن بعد الاعلان عنه بشكل رسمي هناك الكثير منا فقد هذا الحماس والاهتمام بالجهاز، فما هو السبب وراء ذلك.

بعد متابعتنا لردود افعال مجتمع اللاعبين على موقع VGA4A وفي المنتديات المتخصصة بالعاب الفيديو ومنصات التواصل الاجتماعي، كانت هناك 5 اسباب اساسية جعلت هذا الحماس يتراجع لدى الكثير منا وهذه الاسباب هي كالتالي:

اولاً: سعر جهاز بلايستيشن 5 برو جاء فوق المتوقع

لا شك بأن الكثير كان يتوقع بأن يكون سعر الجهاز مرتفع، وهذا امر معروف منذ ان حصلنا على جهاز بلايستيشن 4 برو حيث كان فارق السعر عن الطراز العادي 100 دولار. وهذا ما كان مجتمع اللاعبين يتوقعه مع جهاز PS5 Pro بأن يكون فارق السعر مشابه لفارق السعر في الجيل السابق.

لكن، سوني على ما يبدو رفعت الرهان على مجتمع بلايستيشن المخلص لذلك وضع فارق سعر يصل الى 300 دولار عن سعر الطراز العادي.

عندما ظهر رقم 700 دولار على الشاشة بعد انتهاء عرض الكشف عن الجهاز الاسبوع الماضي، الجميع شعر بالصدمة، لقد كانت صدمة بالفعل.

ثانياً: 9 دقائق فقط للكشف عن الجهاز الجديد

The PS5 Pro is PlayStation's fidelity folly

هذه هو السبب الثاني الذي جعل الكثير يشعر بأنه مقبل على شيء عادي او حتى اقل من عادي، عدم اهتمام سوني بتخصيص حدث كبير او حتى حلقة State of Play كاملة للكشف عن الجهاز واستعراض قوته امام الجميع على الشاشة جعلنا نشعر ان الامر لا يستحق كل هذا الاهتمام المبالغ فيه.

تخصيص حدث تقني مسجل مسبقاً من 9 دقائق فقط، رغم ان تسليط الضوء على الجهاز الجديد فعلياً كان فقط 4 دقائق. حيث بدأ الفيديو بحديث سيرني عن بلايستيشن 5 بشكل عام والثورة التقنية التي قدمها في مجال صناعة العاب الفيديو.

ثالثاً: استعراض العاب ظهرت بقوة على بلايستيشن 5 العادي

العاب بلايستيشن 5 برو

سوني عندما ارادت استعراض قوة جهاز بلايستيشن 5 برو الجديد، لجأت الى العاب صدرت في السابق حتى ان بعضها صدر على PS4 وحصل على نسخ محسنة على جهاز بلايستيشن 5 العادي الذي اظهر بالفعل تحسينات كبيرة على مستوى الرسومات والمؤثرات البصرية، وبالتالي لم يتبقى الكثير من اجل ان تبهرنا ببعض التحسينات الطفيفة هنا وهناك لاظهار قوة الجهاز الجديد.

كان من الاولى لسوني ان تستعرض عنوان جديد كلياً بجانب العناوين التي استعرضتها في الفيديو التقديمي. ماذا لو كشفت عن لعبة Wolverine الجديدة من استديو انسومنياك واستعرضت كيف ستبدو اللعبة على جهاز بلايستيشن 5 برو وهي تعمل بدقة 4K مع 60 اطار/ث بشكل ثابت. الكشف عن هذه اللعبة المنتظرة منذ سنوات بجانب استعراضها على الجهاز الجديد لا شك انه سيرفع حماس الجمهور ويجعل موقفهم ايجابي بشكل اكبر مما هو عليه الان.

رابعاً: يوتيوب

PS5初の高性能モデル「PlayStation 5 Pro」がついに発表! 発売日は11月7日

السبب الرابع الذي جعل اهتمام المجتمع يقل بالجهاز هو استخدام اليوتيوب من اجل استعراض فروقات تكاد لا تكون ظاهرة للمقارنة بين قوة الالعاب على بلايستيشن 5 العادي والبرو. فبجانب ان هذه الفروقات ليست كبيرة بما فيه الكفاية بسبب استخدام العاب ظهرت قوية بالفعل على الجهاز الحالي، فان نظام ضغط الفيديوهات وتقليل جودتها من جانب منصة يوتيوب اثر بشكل كبير في طمس اظهار هذه الفروقات، حتى ان البعض بدأ يعتقد ان الالعاب بدت افضل على الجهاز العادي.

خامساً: تسريبات بلايستيشن 5 برو كانت بالجملة

Alleged Sony PS5 Pro sketch shows off the design ahead of launch

السبب الاخير الذي كان عامل اساسي وقوي في فقدان الحماس والاهتمام بجهاز PS5 Pro هو التسريبات التي سبقت الكشف عن الجهاز خاصة في الاسابيع الاخيرة حيث كان التصميم التخيلي الذي تم انشائه من قبل بعض الموهوبين بناء على صورة فنية تم رسمها يدوياً بعد ان تمكن احدهم من مشاهدة الجهاز كانت مطابقة تماماً للشكل الحقيقي للجهاز.

صور الجهاز التي تم تصميمها بناء على هذه التسريبات كانت تملئ الانترنت رغم اننا كنا نتوقع ان نرى شيء محتلف بعض الشيء لكن الصادم انها كانت مطابقة تماما لما كشفت عنه سوني خلال العرض الرسمي. حتى المواصفات التقنية التي انتشرت على الانترنت منذ عدة شهور تبين انها تسريبات دقيقة ولم تضيف عليها سوني اي شيء اخر.

هذه كانت بالفعل اكثر 5 اسباب جعلت مجتمع اللاعبين يفقد الحماس الحقيقي بجهاز بلايستيشن 5 برو، رغم ذلك ما زال رهان سوني على اللاعبين كبير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *