التخطي إلى المحتوى
هناك 3 اوضاع تشغيل للالعاب على PS5 Pro منها وضع 8K و 120 اطار.. | VGA4A – المربع

كشفت سوني عن جهاز PS5 Pro الاسبوع الماضي، ومع التقنيات الجديدة التي سنراها في الالعاب الجديدة وكذلك تلك التي صدرت في السابق، يبقى التعرف على القدرات الحقيقية للجهاز امر مبهم وغير واضح للكثير من اللاعبين الذين لم يتخذوا قرار الشراء من عدمه.

مارك سيرني مهندس اجهزة بلايستيشن 5 خلال لقاء مع شبكة CNET تحدث عن بعض التفاصيل التي يمكن ان توضح بعض النقاط حول كيفية تعمل الجهاز مع بعض الالعاب من ضمنها اضافة اوضاع تشغيل جديدة الى الالعاب من اجل استغلال قدراته من عدة جوانب حسب رغبة اللاعب والمطور.

سيرني قال في هذا اللقاء انه رأي بالفعل العاب تعمل من خلال 3 اوضاع تشغيل على جهاز PS5 Pro الا انه لم يوضح اي تفاصيل حول طريقة عمل هذه الاوضاع. ولا نعلم ما اذا كانت هي نفسها الاوضاع التي نراها في العاب PS5 العادي ام انها مخصصة فقط للجهاز الجديد. لكن سيرني اضاف ان في الالعاب التي ستصدر بعد اصدار الجهاز في الاسواق سنرى نهج جديد لدى المطورين بحيث يركزون بشكل اقل على دقة العرض وتوجيه الامكانيات الى تحسين جودة الرسومات والجرافكس.

سيرني يرى ان الذكاء الصناعي PSSR سيقوم بمهمة تحسين دقة العرض لذلك سيكون امام المطورين مجال اوسع للتركيز على جودة الجرافكس والمؤثرات البصرية بفضل توفير الكثير من قوة العتاد بسبب الذكاء الصناعي.

حسب تقرير CNET فهناك ما بين 40 الى 50 لعبة متوفرة حالياً ستحصل على ترقية من اجل ان تتوافق مع قدرات جهاز PS5 Pro. بعض هذه الالعاب ستحصل على وضع تشغيل بدقة 8K كما شاهدنا في لعبة GT7، بينما هناك العاب اخرى ستحصل على وضع تشغيل 120 اطار/ث وقد تحصل عليه العاب ذات شعبية كبيرة مثل Fortnite.

وقال محرر CNET الذي تمكن من تجربة بعض الالعاب على الجهاز الجديد برفقة مارك سيني التالي:

ستركز الألعاب المخطط لها من 40 إلى 50 التي ستحصل على ترقيات PS5 Pro عند إطلاق الجهاز في 7 نوفمبر على ترقيات 4K و60 إطار في الثانية في جميع المجالات. ولكنها تحتوي أيضًا على قائمة من التعزيزات الرسومية الأخرى، بما في ذلك الإضاءة والتأثيرات البصرية الجديدة، ورسومات أكثر ثراءً، والمزيد شخصيات التي ستظهر في خلفية على الشاشة، وأوضاع يمكنها زيادة معدل الألعاب إلى 120 إطارًا في الثانية أو 8K. لقد لعبت Gran Turismo 7 في وضع 8K ووضع 4K الذي أضاف جميع أنواع تأثيرات تتبع الأشعة الجديدة. ومثل ألعاب الكمبيوتر الشخصي، قال سيرني إن Pro يمكن أن يقدم مجموعة من أوضاع التشغيل الإضافية.

رغم ذلك، يبقى امر حسم ما اذا كان جهاز بلايستيشن 5 برو يستحق الشراء ام لا، قائم. وما زالت الميزات المبهرة التي تعرفنا عليها من هنا او هناك هي فقط على الورق ولم نراها بالفعل بأم اعيننا حتى في ذلك الاستعراض التقني القصير السريع الذي قدمه لنا مارك سيرني الاسبوع الماضي. وما زلنا ننتظر ان نرى المزيد من العوامل التي يمكن ان تدفعنا لانفاق 700 دولار والحصل على هذه القطعة التقنية الجديدة من سوني.

هل اتخذت حتى الان قرارك بشأن شراء جهاز PS5 Pro او لا، ام ما زلت تنتظر الحصول على المزيد من الاسباب المقنعة من اجل ذلك؟

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة vga4a.com ولا يعبر عن وجهة نظر موقع المربع وإنما تم نقله بمحتواه كما هو من vga4a.com ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *